عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خلال 6 ساعات.. إعلان نتيجة مجلس نقابة الصحفيين.. فيديو

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

أعلن حسين الزناتي، عضو مجلس نقابة الصحفيين، أنه بعد قليل ستبدأ لجان الفرز لمعرفة النقيب القادم، وبعد الإعلان عن اسم النقيب سيتم بدء الفرز حول اسماء أعضاء المجلس.

تحيا مصر

وأضاف الزنانتي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "المصري أفندي"، المذاع على قناة "المحور"، اليوم الجمعة، بأن إعلان النتيجة لمجلس نقابة الصحفيين قد يستمر لمدة 6 ساعات.

أجواء الانتخابات ساخنة جدا

وتابع عضو مجلس نقابة الصحفيين :" أجواء الانتخابات ساخنة جدا، والمرشحين على مستوى متقارب جدا". 

وفي سياق أخر كشف عضو مجلس نقابة الصحفيين، عن أسباب رفض أعضاء الجمعية العمومية ميزانية النقابة، موضحا أن عدد كبير من الزملاء لم يروا الميزانية وبالتالي لم يتخذوا قرار بالموافقة عليها إلا عندما يطلعوا عليها.

وأشار عضو مجلس نقابة الصحفيين،  إلى أنه كان هناك خلاف كبير على هذا البند؛ وعليه قرر النقيب وأغلبية الجمعية العمومية بإرجاء الميزانية لمجلس النقابة، وابدأ الملاحظات عليها الخاصة وعرضها على الجمعية العمومية القادمة.

 نقابة الصحفيين يمثل يوم عيد

وفي وقت سابق، أكد الكاتب الصحفي خالد ميري، رئيس تحرير جريدة الأخبار والمرشح لمنصب نقيب الصحفيين، على أن اليوم الجمعة خلال  انتخابات نقابة الصحفيين يمثل يوم عيد، قائلاً: اليوم احنا بنحتفل مش بننتخب وزي ما دخلنا إيد واحدة هنخرج إيد واحدة.

وأضاف ميري  خلال لقاء له على شاشة إكسترا نيوز، إن شعارنا الدائم عاشت وحدة الصحفيين، وتعقد نقابة الصحفيين الاجتماع العادي الثاني للجمعية العمومية اليوم، إعمالًا لمواد القانون رقم 76 لسنة 1970 بإنشاء نقابة الصحفيين، نظرًا لعدم اكتمال النصاب القانوني المقرر بـ 50%+1 من إجمالي من لهم حق التصويت في الدعوة الأولى في 3 مارس الجاري.

وتابع الصحفي خالد ميري، أنه تم البدء في تمام العاشرة صباحا تسجيل الحضور في كشوف حضور اجتماع الجمعية العمومية العادية لنقابة الصحفيين، الاجتماع العادي الثاني للجمعية، إعمالًا لمواد القانون رقم 76 لسنة 1970 بإنشاء نقابة الصحفيين، نظرًا لعدم اكتمال النصاب القانوني المقرر بـ50%+1 من إجمالي من لهم حق التصويت في الدعوة الأولى في 3 مارس الجاري.

تابع موقع تحيا مصر علي