عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الصحة يشارك في منتدى الشرق الأوسط للجودة والسلامة في الرعاية الصحية بدولة قطر

تحيا مصر

حضر الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، منتدى الشرق الأوسط للجودة والسلامة في الرعاية الصحية، الذي يعقد بالعاصمة القطرية الدوحة في الفترة من 16 إلى 19 مارس الجاري، وذلك بدعوة كريمة من الدكتورة حنان الكواري وزيرة الصحة العامة القطرية.

منتدى الشرق الأوسط للجودة والسلامة في الرعاية الصحية

ومن المقرر أن يتضمن برنامج زيارة الدكتور خالد عبدالغفار، إلى دولة قطر، لقاء ثنائيا مع الدكتورة حنان الكواري وزيرة الصحة العامة القطرية، لمناقشة العديد من الملفات الصحية المشتركة بين الدولتين الشقيقتين.

وعلى هامش حضوره منتدى الشرق الأوسط للجودة والسلامة في الرعاية الصحية، تفقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، أجنحة المعرض المقام ضمن فعاليات المنتدى، حيث تبادل الوزير الحديث مع القائمين على أجنحة المعرض، حول أحدث الخدمات والبرامج الخدمية التي يمكن الاستفادة منها للارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

الصحة: فحص 51 ألف من راغبي الزواج ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لـ«فحص المقبلين على الزواج»

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان، إجراء الفحص الطبي لـ51 ألفًا و 335 شابًا وفتاة من المصريين وغير المصريين، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لـ«فحص المقبلين على الزواج» والتي انطلقت 26 من شهر فبراير الماضي، تحت شعار «100 مليون صحة».

الصحة: إصدار 28 ألف شهادة صحية موثقة للمقبلين على الزواج

وكشف الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، عن إصدار 28 ألفًا و802 شهادة صحية موثقة ومؤمنة بـ(QRCode) للمقبلين على الزواج، موضحًا أن الشهادات سارية لمدة 6 أشهر من تاريخ الإصدار، ولابد من إجراء الفحوصات خلال مدة لا تقل عن 14 يومًا قبل إتمام الزواج لاستلام النتائج والحصول على الشهادة الصحية.

وتؤكد وزارة الصحة والسكان، حرصها على إمداد المواطنين بالمعلومات، والرد على الاستفسارات الخاصة بمبادرة فحص المقبلين على الزواج من خلال الخط الساخن 15335، أو زيارة الموقع الإلكتروني:
‏www.100millionseha.eg أو من خلال صفحات الوزارة الرسمية على منصات وسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك، تويتر، انستجرام، يوتيوب، لينكدإن).

تابع موقع تحيا مصر علي