عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ترامب يزعم أنه سيعتقل الثلاثاء القادم ويدعو أنصاره للاحتجاجات

الرئيس الأمريكي السابق
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أنه سيتم اعتقاله يوم الثلاثاء المقبل ، وجاء ذلك عبر منشور له عبر شبكته للتواصل الاجتماعي " Truth Social" 
تحيا مصر

ترامب: احتجوا وأعيدوا وطننا

وقال ترامب:" أنه سيعتقل يوم الثلاثاء القادم الموافق 21 مارس، بسبب مزاعم بأنه دفع للنجمة ستورمي دانيلز، مقابل التكتم على علاقتهما المزعومة". 
ووفق ما جاء فى بيان الرئيس الأمريكي السابق:" سيتم توقيف المرشح الجمهوري، والرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية، يوم الثلاثاء من الأسبوع المقبل، احتجو، وأعيدوا وطننا".

ووصف ترامب من يحاولون إلقاء القبض عليه بأنهم :" فاسدون وسياسيون للغاية"، مؤكدا أن دفع أموال الصمت المزعومة لستورمي دانيالز هى قصة خيالية قديمة بالكامل. 

أول رئيس أمريكي يواجه اتهامات جنائية

وفي الأسبوع الماضي، تمت دعوة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، والمرشح للانتخابات الرئاسية لعام 2024، من أجل الإدلاء بشهادته أمام هيئة محلفين كبرى في مانهاتن، حيث أدلى مساعده منذ فترة طويلة والمحامي السابق، مايكل كوهين، بشهادته يوم الاثنين الماضي.

وفي حال أن ثبتتت صحة الاتهامات الموجهة لترامب، فسيكون أول رئيس سابق يواجه اتهامات جنائية. 

ترامب يعلن ترشحه للرئاسة الأمريكية

وفى وقت سابق من هذا الشهر، أعلن  الرئيس السابق دونالد ترمب إنه سيشارك فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 حتى لو واجه اتهامات جنائية في التحقيقات الجارية بشأن تعامله مع وثائق البيت الأبيض والتلاعب المزعوم في انتخابات 2020.

وقال ترامب أن الحزب الجمهوري لن يعود أبداً إلى حزب بول رايان وكارل روف وجيب بوش، وجاء ذلك خلال خطاب له فى مؤتمر العمل السياسي للمحافظين.وأشار ترامب إلى العديد من ما وصفهم بالأعداء الذي يأمل فى تحرير الولايات المتحدة  منهم وقال:" معكم وبجانبي سنهدم الدولة العميقة وسنطرد دعاة الحرب، إنهم أشخاص لا يفهمون وسنطرد الشيوعيين وسوف نتخلص من الطبقة السياسية التى تكره بلادنا". 

وفى سياق آخر، جه مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي الأسبق، هجوم حاد ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على دوره فى الهجوم على مبنى الكونجرس فى 6 يناير الماضي . وقال نائب الرئيس الأمريكي السابق إن:" التاريخ سيحاسب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على دوره فى الهجوم على مبنى الكونجرس".

تابع موقع تحيا مصر علي