عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد: طقس الغد الأحد بارد ممطر على هذه الأماكن.. فيديو

أرشيفية
أرشيفية

أوضح بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا الأحد، على أنحاء الجمهورية.

تحيا مصر

وبحسب البيان، يشهد غدا الأحد انخفاضا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مائل للدفء على جنوب سيناء وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

الظواهر الطبيعية

 أفاد البيان بأن يشهد غدا فرص ضعيفة لأمطار خفيفة على فترات متقطعة على القاهرة الكبرى، وفرص أمطار خفيفة على فترات متقطعة على جنوب الوجه البحرى ومدن القناة، وفرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ، مع وجود نشاط رياح أحيانا على أغلب أنحاء الجمهورية والبحر المتوسط معتدل إلى مضطرب ، والبحر الأحمر خفيف إلى معتدل.

درجات الحرارة

 وعن درجات الحرارة، غدا الأحد، جاءت كالأتي

: القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 12 درجة، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 10 درجة، وسوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 11 درجة، وقنا العظمى 25 درجة والصغرى 13 درجة، وأسوان العظمى 27 درجة والصغرى 14 درجة.

ومن جهتها كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المؤثرة على البلاد غدًا السبت.

وأوضحت غانم، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية " إكسترا نيوز"، أن شهر رمضان سيأتي خلال فصل الربيع، والذي يشهد حالة من التقلبات الجوية، مابين ارتفاع وانخفاض، معقبة: الأجواء ستكون معتدلة خلال شهر مضان.

انخفاض مفاجئ في درجات الحرارة

وتابعت:" من المتوقع حدوث ارتفاعات في درجات الحرارة خلال شهر رمضان، متابعة: طقس الغد سيشهد انخفاض في درجات الحرارة، لتسجل 20 درجة".

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن انخفاض درجات الحرارة مستمر حتى يوم الخميس القادم، مشيرة إلى أن بداية فصل الربيع 21 مارس الثلاثاء القادم.

وخاطبة المواطنين بالقول، قائلة :"لازم ناخد بالنا ان الفترة دي فترة تقلبات جوية و ارتداء الملابس الشتوية خلال فترة الليل ".

تابع موقع تحيا مصر علي