عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التحالف الوطني: كرتونة "كتف في كتف" تكفي احتياجات أسرة لمدة شهر.. فيديو

كرتونة غذائية
كرتونة غذائية

أكدت الدكتورة نيفين الكاتب، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أن كرتونة "كتف في كتف" تكفي احتياجات أسرة لمدة شهر .

تحيا مصر

وأضافت الكاتب، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت قائلة:" جهود مبادرة "كتف في كتف" نجحت بتوفيق من الله؛ لأن جميع المشاركين فيها اجتمعوا على  الخير، ولدينا قيادة رشيدة تستطيع مواجهة التحديات والأزمات".

سوف نبدأ من اليوم في توزيع الكراتين حتى آخر شهر رمضان

وتابعت:" شباب مصر من خلال احتفالية المبادرة أمس، استطاعوا أن يقدموا صورة للعالم أجمع للاطمئنان على الشعب المصري، وسوف نبدأ من اليوم في توزيع الكراتين حتى آخر يوم في شهر رمضان".

وأكملت :"جميع المبادرات الرئاسية قوية جدًا ومبادرة "حياة كريمة" كرمت الفلاح المصري، ويعتبر التحالف الوطني الضلع الثالث للدولة المصرية للعمل الأهلي التنموي".

وواصلت:" سيتم استمرار توزيع الكراتين طوال شهر رمضان، موضحة أن المستهدف أن الكرتونة الواحدة تكفي الأسرة بين ثلاثة أسابيع لشهر، وبالتالي تكون مزودة بكمية كبيرة من المواد الغذائية، وتكلفتها تتراوح بين 200 و300 جنيه".

دعم القيادة السياسية للأسر الأولى بالرعاية

وفي وقت سابق، أكد المهندس محمد رزق القيادي بحزب مستقبل وطن، أن تنظيم احتفالية التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بنجاح جهود آلاف المتطوعين في تعبئة وتوزيع ٦ مليون كرتونة مواد غذائية لتوزيعها على ٢٠ مليون مواطن بجميع محافظات الجمهورية قبل حلول شهر رمضان، يبرز ما تشكله تلك المبادرة من نموذج رائد في تلاحم الشعب المصري وتكاتفه لدعم الفئات الأكثر احتياجا لتخفيف الأعباء الحالية نتيجة ما فرضته المستجدات العالمية، من صعوبات معيشية عليهم.

وأضاف "رزق"، أن إطلاق مبادرة "كتف فى كتف" خاصة فى هذا التوقيت، يؤكد دعم القيادة السياسية للأسر الأولى بالرعاية، التى هى على رأس أولويات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونقل نموذج جديد للتكافل بين أبناء الوطن الواحد، من خلال استهداف دعم المواطنين الأكثر احتياجًا استعدادًا لشهر رمضان المبارك.

تابع موقع تحيا مصر علي