عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عضو التحالف الوطني: هناك نقلة ملموسة في عمل المجتمع المدني بمصر..فيديو

تحيا مصر

قال أحمد لبيب، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إنه كانت هناك نقلة ملموسة في عمل المجتمع المدني بمصر منذ العام الماضي، وأصبح هناك القدرة على ضم قاعدة بيانات لحالات الأكثر استحقاقًا.

تحيا مصر 

عضو التحالف الوطني: المبادرات أدت لتكاتف العمل الخيري

وأضاف  لبيب أثناء اتصال هاتفي مع الإعلامية لبنى عسل  لبرنامج الحياة اليوم، على قناة الحياة، تم تنسيق الأعمال الميدانية وضمان عدم التكرار، حيث أن هذه المبادرات أدت لتكاتف العمل الخيري والوصول إلى قمة النجاح بعد تشريف الرئيس عبدالفتاح السيسي في احتفالية مبادرة كتف في كتف، وانضم أكثر من 30 جمعية للتنسيق بين الجمعيات الكبيرة لتوحيد جهودها وتنطلق إلى خدمة أكبر وأوسع.

 وأكد على أن الإحتفالية يوم الجمعة كانت الفرحة عارمة، قائلاً: شعرنا بأن المجتمع المدني يشارك الفرحة بين جمعياته، بعد عام طويل من الجهد والعمل في عام 2022، وتشريف الرئيس السيسي لنا وسام على صدر التحالف.

عضو التحالف الوطني: توزيع 25 مليون كرتونة غذائية

وجدير بالذكر أنه  أعلن عن توزيع 25 مليون كرتونة غذائية للأسر الأولى بالرعاية استعدادا لشهر رمضان.

وأوضح لبيب، أن التحالف الوطني مستهدف 25 مليون كرتونة غذائية للأسر الأولي بالرعاية من خلال الجمعيات التي يوجد قاعدة بيانات منتشرة بجميع محافظات الجمهورية.

عضو التحالف الوطني: كافة قواعد البيانات يتم دراستها وتحديدها

وأضاف عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، :" كافة قواعد البيانات يتم دراستها وتحديدها للتأكد من استحقاق الحالة واستمرارها للمساعدة".

وتابع :"التحالف الوطني يقوم بحملتين كبيرتين للغذاء استعدادا لاستقبال شهر رمضان ولدعم الاسر الاولي بالرعاية، مشيرا إلى أن المبادرة الأولي هي مبادرة "خيرك سابق ومبادرة "كتف بكتف.

وأكمل :"عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، :" سيتم توزيع الكراتين يوم 16 مارس حتي قبل نهاية شهر رمضان بفترة كافية ، معقبا:" التوزيعات تشمل جميع القري والمحافظات طبقا لقواعد البيانات المسجلة للبيانات الشريكة تحت مظلة التحالف الوطني".

تابع موقع تحيا مصر علي