عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

للحد من الحوادث.. نقل النواب تناقش طلبات إحاطة حول سوء حالة الطريق الزراعي الواصل بين أسيوط وقنا

 لجنة النقل بمجلس
لجنة النقل بمجلس النواب

تناقش لجنة النقل بمجلس النواب، برئاسة النائب علاء عابد، اليوم الأحد، موضوعات طلبات الإحاطة المقدمة من النواب "مي مازن، إبراهيم خليفة أبو دوح، نشأت فؤاد عباس"، بشأن سوء حالة الطريق الزراعي الواصل بين محافظة أسيوط ومحافظة قنا مروراً بمراكز محافظة سوهاج.

تحيا مصر

نقل النواب تناقش طلب النائبة مي مازن بشأن رفع كفاءة محطة سكك حديد سوهاج 

وتناقش اللجنة طلبات النائبة مي مازن:

الأول: بشأن الحاجة إلى رفع كفاءة محطة سكك حديد سوهاج بالكامل، بالإضافة إلى تطويل الرصيف المتجه إلى القاهرة من بحري بحيث يستوعب القطار بأكمله، واستغلال الساحة البحرية من خلال إنشاء شبابيك تذاكر للتسهيل على المواطنين، وزيادة عدد تذاكر السكك الحديدية المخصصة لمحطة سكك حديد سوهاج على كافة القطارات.

بجانب تجهيز محطة سوهاج لخدمة الاشخاص ذوي الإعاقة، وكبار السن، واستغلال الساحة القبلية للمحطة كموقف للسيارات يدار من قبل الهيئة القومية لسكك حديد مصر.

نقل النواب تناقش طلب النائبة مي مازن بشأن الغرامات المبالغ فيها التي يتم فرضها على المواطنين نتيجة حوادث اصطدام السيارات ببوابات المزلقان

والطلب الثاني: بشأن إعادة النظر في الغرامات المبالغ فيها التي يتم فرضها على المواطنين نتيجة حوادث اصطدام السيارات ببوابات المزلقان.

الثالث: بشأن الأسعار المبالغ فيها لتذاكر قطار التالجو خاصة على خط القاهرة/ سوهاج.

الرابع: بشأن معاناة أهالي مركز جزيرة شندويل والقرى والنجوع المجاورة لها من عدم توقف القطارات بمحطة شندويل.

نقل النواب تناقش طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد عبدالسلام قورة

وتناقش لجنة النقل بمجلس النواب أيضًا، طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد عبدالسلام قورة، بشأن الاسراع في استكمال إنشاء كوبرى قناطر نجع حمادي الجديد الذى يربط محافظة سوهاج من الجهة الشرقية بمحافظة قنا غرباً لتعظيم الاستفادة بما تم إنفاقه.

وحيد قرقر يشيد بقرار السيسي بشأن زيادة دخل العاملين بالجهاز الإدارى للدولة

والجدير بالذكر، أن النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، قد قال مسبقًا أن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن زيادة دخل العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، وأصحاب الكوادر الخاصة، وزيادة المعاشات وزيادة فئات معاش تكافل وكرامة، بما يؤكد حرص الرئيس السيسي علي دعم ومساندة المواطنين لمواجهة التغييرات الاقتصادية التى تواجه البلاد حاليا.

وأضاف قرقر، أن تلك القرارات تساعد الطبقات الأكثر تأثرًا بتلك التحديات الاقتصادية كما تستهدف التوسع في شبكات  الحماية الاجتماعية

ودعا وكيل لجنة النقل بمجلس النواب،  الحكومة إلي سرعة التنفيذ لتلك القرارات ومراقبة الأسواق حتى لايكون هناك استغلال من جانب التجار ضعاف النفوس للمواطنين بعد هذه الزيادات.

وثمن وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لعدد من المشروعات القومية بمحافظة المنيا، ضمن مشروع حياة كريمة، مشيرا إلي ان هذه المشروعات تساهم في تحقيق أهم حق من حقوق الانسان وهو توفير حياة كريمة.

تابع موقع تحيا مصر علي