عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كارثة فساد ومخالفات بمستشفى كفر شكر ..ونائب التنسيقية عمرو درويش يطالب بتشكيل لجنة تقصى حقائق

 النائب عمرو درويش
النائب عمرو درويش

طالب النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدراة المحلية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بتشكيل لجنة لتقصي حقائق من قبل أعضاء المجلس لاعداد تقرير بشأن المخالفات الجسيمة والاهمال بمستشفي كفر شكر بمحافظة القليوبية.

تحيا مصر

وقال النائب في بداية الجلسة العامة، اليوم الأحد، “في البداية لابد من توجيه الشكر لكافة أطباء مصر الشرفاء، ولما بذلوه من جهد خلال الأزمة الأخيرة واحترامهم القسم الذي اقسموه لتأدية واجبهم الوطني والانساني، وفي المقابل لا عزاء لمن باعوا ضمائرهم من قلة من الاطباء”. 

مستشفي كفر شكر

وأضاف النائب، أن "مستشفي كفر شكر" تحولت من ولاية مديرية الشئون الصحية إلي الأمانة المراكز الطبية المتخصصة، وهو الأمر الذي استبشر له المواطنيين خيرًا، إلي أن هذا الأمر تحول إلي كابوس بعد أن باتت المستشفي مقبرة للمواطن وتحولت إلي كارثة من الكوارث بعد أن ساد الفساد فيها وأصبحت المخالفات علي كل شكل ولون".

مخالفات مستشفي كفر شكر

وتابع:"هناك تقرير مفصل تم اعداده يوم 9 يناير الماضي ضم كافة المخالفات سواء من نقص الأدوية أو عدم تقديم الخدمة الطبية أو اهدار المال العام بشأن الأجهزة التي لا تعمل وخاصة أن الجهاز الواحد بأكثر من مليوني جنية وهناك أكثر من 14 جهاز بالعناية المركزة والتي لا يعمل منها سوي جهاز واحد او اثنين فقط، كل تلك المخالفات جلعت المستشفي من أعلي نسب معدلات الوفاة بها".

مطالبات بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق بمستشفي كفر شكر

واستكمل درويش، أن هناك كارثة أخري حيث تم التعاقد مع أحد الشركات لتطهير خزانات المياه وهي شركة غير متخصصة في هذا المجال ناهيك عن المخالفات الكارثية في شتي المجالات الادارية والفنية واللوجستية كل هذا يدعونا للمطالبة بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق بالمستشفي.

تابع موقع تحيا مصر علي