عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على مواعيد عمل السجل المدني في رمضان 2023

  مواعيد عمل السجل
مواعيد عمل السجل المدني في رمضان 2023

مواعيد عمل السجل المدني في رمضان 2023.. مع قرب وصول شهر رمضان المبارك يتم تغيير مواعيد العمل بالنسبة لجميع الهيئات والمصالح الحكومية ، ومصلحة الأحوال المدنية من الاماكن التي تقدم العديد من الخدمات التي يحتاجها المواطنين المصريين، ويكثر التساؤل حول مواعيد السجل المدني في شهر رمضان 2023، لذلك نعرض لكم طرق الحصول علي الخدمات المقدمة ومواعيد عمل السجلات المدنية.

مواعيد عمل السجل المدني في رمضان 2023..  حيث تقرر أن تستقبل مكاتب السجل المدني بكافة المحافظات الجمهورية المواطنين خلال ايام شهر رمضان المبارك 2023 إبتداءا من الساعة التاسعة صباخا وحتي الثالثة عصرا، عدا أيام العطلات الأسبوعية والعطلات الرسمية

أيام العطلات لمكاتب السجل المدني 2023

مواعيد عمل السجل المدني في رمضان 2023.. يتم تعطيل مكاتب السجل المدني أيام العطلات الرسمية الجمعة والسبت أو الخميس والجمعة لبعض المكاتب، كما يتم تعطيل كافة المكاتب بمختلف محافظات الجمهورية خلال الإجازات الرسمية للدولة، سواء كانت قومية أو دينية أو وطنية، وفقا لقانون العمل المصري. 

ويمكن أيضا الحصول علي الخدمات المقدمة من مصلحة الأحوال المدنية من خلال الدخول علي موقع الإلكتروني لبوابة الحكومة المصرية اضغط هنا

- إستخراج قيد عائلي.
- صورة من سجل الطلاق الآلي.
- نسخة من عقد الزواج الآلي.
- إستخراج صورة من شهادة وفاة.
- بدل فاقد لبطاقة الرقم القومي.
أومن خلال الدخول علي الموقع الالكتروني لقطاع الاحوال المدنية بوزارة الداخلية (اضغط هنــــا).

بالإضافة إلي أن وزارة الداخلية اطلقت مؤخرا خدمة جديدة للتيسير علي المواطنين، وهي خدمة السجل المدني الذكي

تشغيل خدمة السجل المدني الذكي 2023

حيث يشهد قطاع الأحوال المدنية، تطورًا ملحوظًا بمنظومة العمل حيث تم إستحداث خدمة السجل المدني الذكي بإستخدام آليات تحقق (بصمة الإصبع ـ بصمة الوجه)، وذلك تنفيذا لتوجيهات وزير الداخليه لتنفيذ خطة تطوير أداء القطاع الأحوال المدنية والإرتقاء بالخدمات المقدمة لجمهور المواطنين والتيسير عليهم لمواجهه التحديات والمعوقات التى تؤثر على منظومه العمل بقطاع الأحوال المدنية وتم تنفيذ الآتي:

تشغيل (السجل المدنى الذكى) من خلال (10) ماكينات كمرحلة أولى بـ (القطاع بالعباسية –المركز النموذجى بالعباسية- مطار القاهرة الجوى– مول سيتى ستارز- مول سنتر ألماظة- مول مكسيم التجمع بالقاهرة - مول العرب بـ6 أكتوبر- مول مصر بـ6 أكتوبر - سيتى سنتر المعادى كارفور - إدارة الجيزة) لإستخراج المُصدرات المُميكنه من (شهادات ميلاد - وفاة - زواج - طلاق) ومُزوده بالتحقق من الهوية من خلال مطابقة بصمة أحد أصبع المواطن وماهو مُسجل بقاعدة بيانات الرقم القومى البايومترية وتخزين صورة وبصمة المواطن لإسترجاعها حال طلبها وخاصية السداد النقدى.

تابع موقع تحيا مصر علي