عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السعودية تدعو إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان مساء الثلاثاء

تحيا مصر

دعت المحكمة العليا فى السعودية إلى جميع أنحاء المملكة إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان مساء اليوم الثلاثاء الحالي. 
تحيا مصر

السعودية تدعو إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان 

وذكرت المحكمة فى بيان لها:" ترجو المحكمة العليا ممن يراه بالعين المجردة، أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه وتسجيل شهادته إليها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته فى الوصول إلى أقرب محكمة". 

وأضاف البيان:" تأمل المحكمة العليا ممن لديه القدرة على الترائى الاهتمام بهذا الأمر، والانضمام إلى اللجان المشكلة فى المناطق لهذا الغرض"

السعودية توقع اتفاقية مع شركة بونيج الأمريكية لشراء 49 طائرة

وفى سياق آخر، وقعت الخطوط السعودية خلال الأيام الماضية، اتفاقية مع شركة بونيج الأميركية يتم بموجبها زيادة أسطول الطائرات لتتضمن 39 طائرة جديدة من طراز بونيج " B787 " دريمالاند مع إضافة 10 طائرات أخرى. 

وبحسب الاتفاقية تتضمن فئتي طائرة دريملاينر من (9- B787) و (10-  B787) والتي تتميز بتقليل استخدام الوقود والانبعاثات بنسبة 25%.

وذكر وزير النقل المهندس صالح الجاسر إن:" هذه الاتفاقية ستسهم في تمكين الخطوط السعودية من مواكبة النمو القوي الذي يشهده قطاع الطيران بالمملكة"، لافتا إلى أن الاتفاقية ستعمل على تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية واستراتيجية الطيران، وتمكين الاستراتيجيات الوطنية الرائدة مثل استراتيجية السياحة والحج والعمرة.

وقال مدير الخطوط السعودية المهندس إبراهيم العمر أن الاتفاقية مع "بوينغ" جاءت بعد دراسة مستفيضة للمتطلبات التشغيلية، وتحقق أهداف الخطوط السعودية.

وأضاف أن:" الصفقة تضاف إلى ما سوف يتم استلامه من 38 طائرة جديدة بحلول عام 2026، لتنضم جميعها إلى الأسطول الحالي البالغ 142 طائرة".

وتشغل الخطوط السعودية حالياً أكثر من 142 طائرة على شبكة رحلاتها للمسافات الطويلة.

السعودية تمنع التصوير داخل الحرم المكي 

وفى سياق آخر، أعلنت المملكة العربية السعودية عن منع التصوير داخل الحرم المكي الشريف. وكشف عبد الله العنزي، المتحدث باسم وزارة الشئون الإسلامية عن تفاصيل القرار، مؤكدًا أنه يأتي لعدة أسباب من ضمنها، حماية المنابر من الاستغلال، حيث أن الوزارة حريصة على حماية أفكار الناس والمنابر الدعوية.

وأكد المتحدث باسم الوزارة، بأن هذا القرار يأتي من أجل منع وصول رسائل خاطئة قد تؤثر على المسلمين سواءً عن جهل أو خطأ أو قصد، حيث أن ما يبث عبر مواقع التواصل لا يمكن السيطرة عليه وقد يلقي أحد الأئمة كلمة أو محاضرة أو يحدث خطأ في قراءة الصلوات وقد ينتشر ذلك عبر تلك المواقع

تابع موقع تحيا مصر علي