عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب مصطفى بكرى: الحكومة بـ «تخبى» على الرئيس فشلها الاقتصادى..والبرلمان بيتكلم و«محدش بيسمعه».. فيديو

النائب مصطفى بكري
النائب مصطفى بكري

قال النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن الزيادة في العلاوات من الممكن أن تسكن معاناة المواطن بحد أقصى اسبوع فقط، مشيرًا إلى أن "معدل التضخم متضاعف، فالأزمة موجودة وتداعياتها موجودة، ونحن نعلم جيدًا تأثير الخارج على الداخل، ولكن كيفية إدارة الأزمة هذا هو الأهم".

تحيا مصر

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة، عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بشأن تعجيل موعد استحقاق العلاوات الدورية، ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وزيادة الحافز الإضافى للعاملين بالدولة.

فشل الحكومة في إدارة الأزمة الاقتصادية

وأشار بكري، إلى أن "الحكومة استطاعت إدارة الأزمة فيما يتعلق بالبناء وغيره، ولكنها لم تحسن إدارة الأزمة الاقتصادية، وفشلت فشل ذريع ولم تجرؤ على أن توصل للرئيس فشلها"، مشيرًا إلى " احنا بنقول للرئيس أن كل شئ تمام، ولكنه غير ذلك، فالشعب يغلي في الشارع المصري، ونحتاج لحلول جذرية من الحكومة".

معاناة المواطن المصري بسبب الأزمة الاقتصادية

وتابع:" الناس اتذلت والناس بتموت وهذا لا يصح في زمن ثورة 30 يونيو، في زمن الكل تفائل به، ولكن للأسف مسؤولية معاناة المواطن بما فيه برلمانا الذي يتكلم ولا أحد يسمعه تقع على أعتاقنا جميعًا، مشيرًا إلى أن رئيس الحكومة والوزراء يقولوا كلام جميل جدًا ولكنهم لا يسمعوا لصوت معاناة المواطن بالشارع".

بكري يطالب البرلمان بمواجهة الحكومة 

وأكد بكري، "أننا مع الرئيس ومؤسسات الدولة بما يخدم صالح المواطن المصري، مطالبًا مجلس النواب بمزيد من القوة في مواجهة الحكومة للحد من معاناة المواطنين والخروج بحلول جذرية للأزمة الاقتصادية".

تابع موقع تحيا مصر علي