عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة سولاف درويش لـ تحيا مصر: العمل النقابي عمل إنساني.. ولابد من تكاتف البنوك العربية لمواجهة الأزمة الاقتصادية

النائبة سولاف درويش
النائبة سولاف درويش خلال حوارها لـ تحيا مصر

قالت النائبة سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، إن العمل النقابي مهم جدًا وشريف شريطة استخدامه صح، فالعمل النقابي يخدم الناس، وهو عمل إنساني من الدرجة الأولى".

تحيا مصر

النائبة سولاف درويش في ندوة تحيا مصر

جاء ذلك خلال ندوة تحيا مصر، بمشاركة النائبة سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، والتي تدور أهم محاورها عن لماذا توقفت مناقشات مشروع قانون العمل الجديد بأروقة لجنة القوى العاملة بمجلس النواب؟ وهل الحكومة قررت سحبه فعلا؟، وسبب تأخر تعيينات حملة الماجستير والدكتوراة خلال الفترة الأخيرة، بالإضافة للحديث عن كيانات التوظيف الوهمية  وضوابط الرقابة على إلحاق المصريين بالخارج؟ وهل الحكومة ملتزمة بنسبة الـ 5%تعيينات لذوى الإعاقة؟.

صفات النقابي الناجح

وأشارت درويش، إلى "انك تسمع وتريح كل من حوليك أمر مش سهل، فيجب أن تكون قارئ جيد للوائح والقوانين الخاصة بالجهة التي تعمل بها، وأن تكون مستمع جيد ولديك القدرة على سرعة الرد".

وأكدت درويش، أن " أنا كنقابية نفسي يكون عندي مبالغ في النقابة تسمح بمساعدة الآسر المكلوبة في أولادها أو في رب الأسرة نفسه، مشيرة إلى أنها تستمتع بوجود حدث جديد لكل يوم، طالما يكون في خدمة الناس".

دور البنوك العربية لمواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية

وطالبت النائبة بتكاتف البنوك العربية لمواجهة الأزمة الاقتصادية، مشيرة إلى أن النقابيين معنيين بتوضيح ما يحدث على أرض الواقع في الوطن العربي والعواقب والحلول، موضحة أن الاتحاد انتقل لمصر بعد 50 سنة من الانشاء.

تابع موقع تحيا مصر علي