عاجل
الأربعاء 19 يونيو 2024 الموافق 13 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدء اجتماع دفاع النواب لمناقشة تعديلات «الجنسية المصرية»

تحيا مصر

بدأ منذ قليل اجتماع لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، برئاسة اللواء أحمد العوضي، لمناقشة مشروعي قانونين مقدمين من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 26 لسنة 1975 بشأن الجنسية المصرية، بالاشتراك مع مكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

تحيا مصر

تعديل بعض أحكام القانون رقم 26 لسنة 1975

كما تستكمل مناقشة مشروعي قانونين مقدمين من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 26 لسنة 1975 بشأن الجنسية المصرية، بالاشتراك  مع مكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

وفي سياق أخر قال اللواء أحمد العوضي، إن الدولة المصرية أولت اهتماما كبير لملف حقوق الإنسان خلال السنوات الماضية ووضعته نصب عينيها.

ملف حقوق الإنسان

أوضح العوضي، خلال كلمته بالصالون الثقافي الذي نظمه الحزب بمقر الأمانة المركزية في منطقة التجمع الخامس، أن استضافة مصر للاجئين العرب الذين تعرضت دولهم لأزمات وحروب دفعتهم إلى الفرار من بلادهم خير دليل على تبنيها لملف حقوق الإنسان نيابة عن المنطقة بأكملها.

التعامل مع الملف الحقوقي    

وأضاف النائب الاول لرئيس حزب حماة الوطن في حديثه عن ملف حقوق الإنسان بمصر: «إلغاء حالة الطوارئ بالبلاد تؤكد أن الدولة تضع حقوق مواطنيها نصب عينيها إذ مرت البلاد بحالة من الانفلات الأمني إبان حكم جماعة الإخوان وكان لا بد من توسيع صلاحيات أجهزة الدولة لإنهاء حالة الفوضى والقضاء على الإرهاب وباستعادة الدولة لهيبتها وإحكام قبضتها الأمنية تم إلغاء حالة الطوارئ، ما يؤكد صدق نويا الدولة في التعامل مع الملف الحقوقي».                

تابع موقع تحيا مصر علي