عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التحالف الوطني: توزيع وجبات ساخنة في موائد الرحمن بهذه المناطق في رمضان

التحالف الوطني
التحالف الوطني

أكد أحمد لبيب، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أنهم يستهدفون أن يكون هناك موائد رحمن على مستوى الـ 27 محافظة، مع تقديم وجبات ساخنة.

تحيا مصر

وأضاف لبيب، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "دي إم سي"، اليوم الأحد، :"مبادرة كتف في كتف مستمرة، ويستهدفون توزيع 6 مليون كرتونة مواد غذائية".

التحالف يضم تحت مظلته أكثر من 30 جمعية

وتابع :"عملية التوزيع مازالت مستمرة حتى بداية شهر رمضان، لافتا إلى أن التحالف يضم تحت مظلته أكثر من 30 جمعية مستمرة في دعمها على مدار العام وبأشكال مختلفة ".

وفي وقت سابق، قال أحمد لبيب، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إنه كانت هناك نقلة ملموسة في عمل المجتمع المدني بمصر منذ العام الماضي، وأصبح هناك القدرة على ضم قاعدة بيانات لحالات الأكثر استحقاقًا.

وأوضح لبيب أثناء اتصال هاتفي مع الإعلامية لبنى عسل  لبرنامج الحياة اليوم، على قناة الحياة، تم تنسيق الأعمال الميدانية وضمان عدم التكرار، أن هذه المبادرات أدت لتكاتف العمل الخيري والوصول إلى قمة النجاح بعد تشريف الرئيس عبدالفتاح السيسي في احتفالية مبادرة كتف في كتف، وانضم أكثر من 30 جمعية للتنسيق بين الجمعيات الكبيرة لتوحيد جهودها وتنطلق إلى خدمة أكبر وأوسع.

 وأكد على أن الإحتفالية يوم الجمعة كانت الفرحة عارمة، قائلاً: شعرنا بأن المجتمع المدني يشارك الفرحة بين جمعياته، بعد عام طويل من الجهد والعمل في عام 2022، وتشريف الرئيس السيسي لنا وسام على صدر التحالف.

التحالف الوطني: كافة قواعد البيانات يتم دراستها وتحديدها

وجدير بالذكر أنه  أعلن عن توزيع 25 مليون كرتونة غذائية للأسر الأولى بالرعاية استعدادا لشهر رمضان.

وأوضح لبيب، أن التحالف الوطني مستهدف 25 مليون كرتونة غذائية للأسر الأولي بالرعاية من خلال الجمعيات التي يوجد قاعدة بيانات منتشرة بجميع محافظات الجمهورية.

وأضاف عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، :" كافة قواعد البيانات يتم دراستها وتحديدها للتأكد من استحقاق الحالة واستمرارها للمساعدة".

تابع موقع تحيا مصر علي