عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لجنة برلمانية توصي بعقد اجتماعات مشتركة مع القومى لحقوق الإنسان لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية

 لجنة حقوق الإنسان
لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب

أوصت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب خلال اجتماعها اليوم برئاسة النائب طارق رضوان رئيس اللجنة، بأن يكون هناك اجتماعات مشتركة بين المجلس القومى لحقوق الإنسان ولجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، وذلك لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، والوقوف على ماتم من إنجازات لاسيما فيما يتعلق بالناحية التشريعية والتنفيذية.

تحيا مصر 

أهمية التنسيق فيما يتعلق بالجانب التشريعى

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم بحضور السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وأكد النائب أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أهمية التنسيق فيما يتعلق بالجانب التشريعى، متسائلا عن دور المجلس فيما يتعلق بالتشريعات المتعلقة بحقوق الإنسان وتحتاج إلي تعديلات.

التعديلات التشريعية المتعلقة بحقوق الإنسان

كما أكد النائب محمد عبد العزيز، وكيل اللجنة، ضروة أن يكون المجلس القومى متقدما بخطوة عن اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان، بحيث يقدم رؤيته في التعديلات التشريعية المتعلقة بحقوق الإنسان مثل تداول المعلومات وغيرها.

ومن جانبها وعدت السفيرة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، بإعداد تلك الرؤية.

وأكدت اللجنة في ختام الاجتماع  برئاسة النائب طارق رضوان،  أهمية عقد اجتماعات مشتركة بين المجلس القومى لحقوق الإنسان ولجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، وذلك لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، والوقوف على ماتم من إنجازات لاسيما فيما يتعلق بالناحية التشريعية والتنفيذية

تابع موقع تحيا مصر علي