عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أديب عن تشغيل ميناء سفاجا: مش هنبيع حاجة

عمرو أديب
عمرو أديب

عقب الإعلامي عمرو أديب، تشغيل ميناء سفاجا، قائلا:" موانىء أبو ظبي تريد الحصول على امتياز تشغيل ميناء سفاجا وهذا ليس بيعا".

تحيا مصر

 وتابع:" هناك حساسية محمودة تتعلق بأصول مصر التاريخية الاستراتيجية، معلقا: "الناس مفتحة عنيها أن دي أصولنا ومتتباعش وده كويس، ولكن اللي مش هايل أن الأمر يتحول من حساسية إلى هيستريا".

أديب: هناك حساسية محمودة تتعلق بأصول مصر التاريخية

وأضاف أديب، خلال حلقة اليوم من برنامجه "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الأحد، :"عندي شك يصل لليقين أن اللي بيتكلم عن ميناء سفاجا ميعرفوش هو فين، محدش بيبع حاجة، لكن الاتفاق ضخم وله علاقة بتطوير موانئ أخرى ".

وتابع :"شوفوا الناس دي هتدفع قد إيه، نفس تقرأوا الناس دي هتصرف قد إيه أول عامين عشان تقوم الميناء"، معقبا:" الحساسية المحمودة تحولت إلى هيستريا مقيتة".

وحسم الفريق كامل الوزير، وزير النقل، الجدل المثار بشأن توقيع عقد بالأحرف الأولى بين وزارة النقل وموانىء أبو ظبي لتشغيل ميناء سفاجا 2، قائلا: "متقلقوش إحنا مبنبعش أرض ولا موانىء".

وأضاف الوزير، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مع الإعلامي عمرو أديب، مساء الأحد،:" موانىء دبي تدير محطتين في ميناء السخنة منذ 2001، وهم من أنشئوا الميناء ويديرونها، معقبا:" هناك توجيه من الرئيس السيسي بإنشاء مصنع ألمونيوم في ميناء سفاجا".

كامل الوزير: موانئ أبو ظبي لن تتملك وإنما ستنشئ وتدير

وتابع:" موانئ أبو ظبي لن تتملك وإنما ستنشئ وتدير، وسيضعون 200 مليون دولار خلال 18 شهر، معقبا: "إحنا بنعامل ربنا وبنخاف على بلدنا وهو ده اللي يريح، ومهما تعمل في ناس مش عاجبها".

وواصل حديثه:" سيادتنا كاملة على الميناء، وفي حالة استرداد الميناء أثناء فترة الامتياز سنحصل على البنية الفوقية التي أنشأها الطرف الآخر، منوها بأن إدارة الشركات للموانىء ليس بدعة، وموجود في العالم كله".

وأكمل :"إحنا أسطولنا تىكل في وقت من الأوقات وبنرجعه تاني حاليا، الناس بتطور وبتجري ومصر بتعمل كده، معقبا:" لما بنقول حاجة بنعملها، ومتقلقوش".

 

تابع موقع تحيا مصر علي