عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ياسر عمر بمناقشات الاعتماد الإضافى للحماية الاجتماعية: «الحكومة متقدرش تصرف مليم غير بموافقة البرلمان» فيديو

تحيا مصر

أكد النائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة و الموازنة بمجلس النواب، أن الحكومة طبقا للدستور متقدرش تصرف مليم غير بعد موافقة مجلس النواب.

تحيا مصر

فتح اعتماد إضافي بالموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2022/2023

جاء ذلك في كلمته خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي و التي تشهد مناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بفتح اعتماد إضافي بالموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2022/2023.

حزمة الحماية الاجتماعية

و أضاف النائب ياسر عمر: و نظرا  لحزمة الحماية الاجتماعية اللي احنا وافقنا على أحد القوانين الخاصة بها وهو ما يخص الموظفين بالدولة فوجئ أنه هناك بعد استنفاذ الاحتياطي الموجود لدينا، و خلال التلاتة الشهور القادمة أكون عامل حسابي أن المبالغ الموجودة هتتصرف فاحنا محتاجين 10 مليار جنيه تقريبا لدعم الباب الأول الخاص بالأجور و المرتبتات، ومحتاجين 70 مليار جنيه لدعم الباب الرابع لدعم السلع.

 الحرب الروسية الأوكرانية 

و تابع وكيل لجنة الخطة و الموازنة:  الحكومة حتى هذه اللحظة لم تأتي ناحية أسعار السولار، الحزمة دي كانت متحاجة اعتماد إضافي نظرا لارتفاع الأسعار العالمية بالتالي كان لازما على الحكومة أن تطلب اعتماد إضافي بالإضافة للمشكلة الكبيرة لتكلفة أثار الحرب الروسية الأوكرانية برفع البنوك الفيدرالية للفوائد بنسب كبيرة جدا، معلنا موافقته على مشروع القانون.

تابع موقع تحيا مصر علي