عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير العدل: نسبة الطلاق السنوية في مصر 3 % فقط فى المتوسط

وزير العدل عمر مروان
وزير العدل عمر مروان

قال وزير العدل المستشار عمر مروان، أن ما ينشر عن نسبة الطلاق فى مصر أمر غير صحيح، وأنه بعد البحث والحصر تم كشف الحقيقة ، مشيرا إلى أن النسبة السنوية للطلاق 3% فى المتوسط، وليس 34%، كما كان يقال، وأن هناك خطأ فى التنسيب الخاص بنسبة الزواج.

تحيا مصر

كما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، أن قانون الأحوال الشخصية سيكون موضوعي ومتوازن ، منوها أن لا أحد له مصلحة في أن يكون الصوت ضد الموضوعية والتوزان .

احتفالية الأم المثالية 2023

وتابع " السيسي " ، خلال احتفالية الأم المثالية 2023 ، أن هدف قانون الأحوال الشخصية هو حماية الأسرة والأبناء ، موضحا ان ك صاحب قضية سيكون له وجهة نظر مختلفة وبيدافع عما بشدة .

وقال السيسي، لما اتكلمت عن صندوق للزواج قالوا الحق اتجوزوا بسرعة ده السيسي هياخد ٣٠ الف من كل واحد هيتجوز " انا متابع"

اليوم العالمى للمرأة

وكانت السيدة انتصار السيسي، قد هنأت فى وقت سابق المرأة المصرية باليوم العالمي للمرأة، مؤكدة على أن الدولة المصرية مستمرة في جهود تمكين السيدات على كافة المستويات والأسعدة كشريك أساسي في بناء جمهوريتنا الجديدة.

ودونت السيدة انتصار السيسي على صفحتها على فيس بوك: "أتوجه بالتحية والتقدير لكل سيدة مصرية مخلصة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة".

وأضافت: "وإنني في هذه المناسبة أؤكد أن الدولة المصرية مستمرة في جهود تمكين السيدات على كل المستويات والأصعدة، إيمانًا بأن المرأة شريك أساسي وعنصر فاعل في بناء جمهوريتنا الجديدة".

كما شاركت قرينة رئيس الجمهورية في اليوم العالمي للمرأة، وقالت: "سعدت بحضور احتفالات اليوم العالمى للمرأه تحت شعار "المرأة المصرية.. أيقونة النجاح".

وأشارت إلى حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على مدار السنوات الماضية على الاهتمام بمكانة المرأة المصرية وتقدير دورها في المجتمع، حتى أصبحت تتولى مناصب حيوية لم تكن متاحة لها من قبل.

واختتمت: خالص التقدير لكل امرأة حول العالم وخاصة المرأة المصرية وبهذه المناسبة أدعوا الشابات المصريات للتمسك بأحلامهن حتى تحقيقها وكل عام وعظيمات مصر بخير.

تابع موقع تحيا مصر علي