عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمطار خلال ساعات.. رفع حالة الطوارئ بالإسكندرية بسبب موجة طقس سيئة

امطار بالاسكندرية
امطار بالاسكندرية

أعلن اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإٍسكندرية، رفع حالة الطوارئ ة بسبب موجة طقس سيئة تضرب المحافظة خلال ساعات.

تحيا مصر

وأضاف نافع، خلال مداخلة هاتفية عبر القناة الأولى، قائلا:" منذ يوم الجمعة السابقة كان هناك توقعات بسقوط أمطار وعدم استقرار في الأحوال الجوية، حيث تشهد المحافظة سقوط امطار متوسطة إلى غزيرة  ويتم التعامل معها على الفور.

نوة الشمس تبدأ من يوم 18 حتى يوم 20 مارس

وتابع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية،:"هناك "نوة الشمس"، والتي تبدأ من يوم 18 حتى يوم 20 مارس، ويكون الطقس غير مستقر".

 ونوه نافع، بأن درجات الحرارة منخفضة في الإٍسكندرية، وأماكن سقوط الأمطار، كانت على شرق الإٍسكندرية، وكان هناك تساقط أمطار وسرعة للرياح

وأشار رئيس شركة الصرف الصحي بالإٍسكندرية، إلى أن التغيرات المناخية التي تحدث تكون أحيانا غير متوقعة، ولكن نعمل على المتابعة بشكل كامل مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

ورصد بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة غدا الثلاثاء، على أنحاء الجمهورية.

وبحسب بيان صادر عن الهيئة يشهد غدا ارتفاعا بدرجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح بين 3 إلى 5 درجات، ليسود طقس مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

 الظواهر الطبيعية

يتوقع أن يشهد غدا فرص أمطار خفيفة على فترات متقطعة على السواحل الشمالية الشرقية، وشبورة مائية صباحا قد تكون كثيفة أحيانا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة، غدا الثلاثاء، جاءت كالتالي : 

القاهرة العظمى 23  درجة والصغرى 15 درجة، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 10 درجة، وقنا العظمى 24 درجة والصغرى 12 درجة، وأسوان العظمى 26 درجة والصغرى 14 درجة.

تابع موقع تحيا مصر علي