عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قرار جمهوري.. عزة مصطفى: أيها الرجال «اسمعوا كلام السيسي ونفذوه».. فيديو

عزة مصطفى
عزة مصطفى

علقت الإعلامية عزة مصطفى، على احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2023، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والسيدة حرمه، قائلة:" الرئيس السيسي قال إن المرأة المصرية إنسانة رقيقة وحساسة جدا وعلى الرجل فهمها".

تحيا مصر 

وأضافت الإعلامية عزة مصطفى، خلال حلقة اليوم من برنامجها "صالة التحرير" المُذاع  عبر فضائية "صدى البلد"،: " "كل الرجالة المصرية لازم تسمع كلام الرئيس وينفذوه".

عزة مصطفى للزوجات: بلاش تستفزي الراجل وتقوليله طلقني 

وتابعت: "أيها الرجال الكلمة الحلوة صدقة".

وأكملت: "كلام الرئيس قرار جمهوري، وطريقة معاملة المرأة المصرية قرار جمهوري مش طلب عادي"، معقبة: "ليا كلمة للزوجة أنتي عليكي عامل كبير وبلاش تستفزي الرجل، عايزين حياة لطيفة تعدي وبلاش تستفزي الراجل وتقوليله طلقني طلقني، عايزين نتفق أن الكلمة دي متجيش على لسانك".

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أهمية إصدار قانون ينص على توثيق الطلاق، وذلك لأن توثيق الطلاق مهم جدًا لحماية الأسرة والمجتمع ككل، مضيفًا: “لن نصدر قانون أو إجراء يخالف الشرع”.

قرارات الرئيس السيسي باحتفالية المرأة المصرية

وأضاف "السيسي"، خلال احتفالية المرأة المصرية، أن "هناك فهم محدود لمعاني الدين الجميلة، وده مش عيب الدين قد ما هو عيب فهمنا.. والدولة معنية بوضع أليات عمل لتحقيق كل الكلام الرائع للمجتمع.. وتتصدي لمشاكل المجتمع وحلها.. وما حدش يقول النقطة دي ما تمش بحثها أو طرحها في المجتمعات القديمة خلال التفكر في الدين.. عمر الدين ما كان مشكلة لناسه.. المشكلة في الفهم والتطبيق".

وتابع الرئيس السيسي: "أنا بتكلم من مصارف الدين.. المصارف المالية من حقي أن اتبرع للصندوق ده.. من غير ما يكون حد يجوز.. ده كفيل لمنع حوجة الناس والأسر.. الناس فاهمة الموضوع كله في صدقة لبناء مسجد أو دار أيتام.. وموضوع زي كده.. تحمي مجتمع وتحافظ على صلابته وقوته.. كتير مننا في الفهم للدين والأيان.. الفهم ضيق أوي رغم الحكاية كلها إسعاد الناس".

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددًا من القرارات لدعم المرأة المصرية، وذلك خلال احتفالية المرأة المصرية وتكريم الأمهات المثاليات لعام 2023.

تابع موقع تحيا مصر علي