عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بحجم الفيزا كارد.. الداخلية تضبط عصابة بيع أجهزة غش إمتحانات الثانوية العامة

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، تفاصيل ضبط 5 أشخاص بتهمة الترويج لبيع أجهزة محمولة صغيرة بقصد إستخدامها في الغش في إمتحانات الثانوية العامة.

الداخلية تكشف تفاصيل ضبط عصابة الغش

رصدت أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن القاهرة، قيام أحد الأشخاص بإنشاء صفحة على منصة التواصل الإجتماعي فيسبوك، وأيضا تطبيق واتس آب والترويج من خلالهما لبيع أجهزة هواتف محمولة على شكل فيزا كارد، بقصد استخدامها للغش في إمتحانات الثانوية العامة.

أجهزة على شكل فيزا كارد للغش في الثانوية العامة

عقب تقنين الإجراءات، وبإستخدام التقنيات والتكنولوجيا الحديثة، تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط 3 أشخاص حال تواجدهم بدائرة قسم شرطة شبرا في القاهرة، وبحوزتهم 4 أجهزة صغيرة على شكل فيزا كارد تعمل كهاتف محمول، و4 سماعات صغيرة و3 هاتف محمول.

الداخلية تضبط 5 اشخاص بحوزتهم أجهزة غش

وبمواجهة المتهمين إعترفوا أمام أجهزة وزارة الداخلية، بحيازتهم المضبوطات بقصد الإتجار بين أوساط طلاب المرحلة الثانوية لإستخدامها كوسيلة للغش في الإمتحانات، والهواتف المحمولة لتسهيل الإتصال بعملائهم، وتحصلهم على المضبوطات من القائمين على الصفحة المار بيانها.

وبإستهداف الآخرين تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط شخصان لهما معلومات جنائية مقيمان بنطاق محافظة القاهرة، وبتفتيشهم عثر بحوزتهما على عدد 6 أجهزة صغيرة على شكل فيزا كارد تعمل كهاتف محمول، و6 سماعات صغيرة، و4 هواتف محمولة.

وبمواجهة الآخرين بما جاء في أقوال الثلاث متهمين أيداها وإعترفا بحيازتهما المضبوطات للإتجار فيها، من خلال أحد الصفحات على منصة التواصل الإجتماعي فيسبوك، وتطبيق واتس آب.

تابع موقع تحيا مصر علي