عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأوقاف: افتتاح 57 مسجدًا في أول جمعة من رمضان

تحيا مصر

أكدت وزارة الأوقاف، أنها ستفتح 57 مسجدًا في أول جمعة من شهر رمضان المبارك، منها 48 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و9  مساجد صيانة وتطويرًا؛ ليصل إجمالي ما تم افتتاحه منذ الأول من يونيو من العام الماضي 2022 وحتى الآن 960 مسجدًا.

تحيا مصر

وأضافت وزارة الأوقاف - في بيان لها -، أن من بين 960 مسجدًا الذين تم افتتاحهم 783 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و 177 مسجدًا صيانة وتطويرًا، وأن هذا يأتي في إطار خطة وزارة الأوقاف لإعمار بيوت الله مبنى ومعنى.


وأشارت وزارة الأوقاف، إلى أن 57 مسجدًا التي سيتم افتتاحها في أول جمعة من شهر رمضان المبارك على النحو التالي:

أولًا: مساجد الإحلال والتجديد:

7 مساجد بمديرية أوقاف بني سويف، وهى: مسجد الروضة، بشارع المرور في منطقة بياض العرب التابعة لبندر بني سويف، ومسجد التوحيد في كفر جمعة التابعة لمدينة ببا، ومسجد الحرية بقرية 3 التابعة لدلهانص بمركز الفشن، ومسجد التوبة بقرية الحمام التابعة لمركز ناصر، ومسجد التوحيد بمنطقة الحومة التابعة لمركز الواسطى، ومسجد السلام التابعة لمنطقة بالواسطى، ومسجد التسامح بقرية باها التابعة لمركز بني سويف.

إضافة إلى 4 مساجد إحلال وتجديد سيتم افتتاحها بمديرية أوقاف الفيوم وهى: مسجد النور بمنطقة ترسا التابعة لمركز سنورس، ومسجد الوادي في مدينة ظافر بمركز إطسا، ومسجد محمد تاج الدين بمركز إطسا، ومسجد أبو هشيمة بمنطقة طبهار في مركز ابشواي. وهناك مسجدين تابعين لمديرية أوقاف الجيزة، وهما: المسجد الأحمدي بمنطقة بمها التابعة لمركز العياط، ومسجد المليجي بمنطقة الشوبك بمركز البدرشين.

وتابعت الوزارة في بيانها، أن من ضمن المساجد المفتتحة في بداية شهر رمضان المبارك، مسجدين بمديرية أوقاف المنوفية، وهما: المسجد الكبير بمنطقة صراوة التابعة لمركز أشمون، ومسجد النور بمنطقة العمدة في فيشا الكبرى بمركز منوف، وهناك 12 مسجدًا سيتم افتتاحهم بمديرية أوقاف البحيرة، وهم: مسجد الشيخ قاسم بمنطقة النمرية التابعة لمركز أبو المطامير، المسجد الكبير بمنطقة توفيق الحكيم بمركز حوش عيسى، مسجد النور المحمدي في منطقة المسين بمركز الدلنجات، ومسجد مهدي الفقي في منطقة الحاجر بمركز كفر الدوار، ومسجد الطرح الكبير بمركز كفر الدوار، ومسجد الشعراوي بحوش عيسى، ومسجدي براوية وعقل بمنطقة الكريون بمركز كفر الدوار، ومسجد الرحمن البحري بمنطقة الرملة بمركز ايتاي البارود، ومسجد عباس حجازي بلقطر الغربية بمركز أبو حمص، ومسجد القرناص بمنشأة الوكيل بمركز دمنهور، ومسجد الفقهاء بنصر الله بمركز أبو حمص.

كما سيتم افتتاح مسجدين تابعين لمديرية أوقاف المنيا، هما: مسجد الرحمة الشرقي بالشيخ مسعود بمركز العدوة، ومسجد أحمد هديب بمنطقة بني واللمس بمركز مغاغة، إضافة إلى افتتاح 5 مساجد بمديرية أوقاف كفر الشيخ، ومسجدين بكل من مديريات أوقاف: الإسماعيلية، وأسيوط، ودمياط، ومسجد بكل من مديريات أوقاف: قنا، ومرسى مطروح، وسوهاج، والسويس، والأقصر،  و3 مساجد بمديرية أوقاف الشرقية.

إضافة إلى افتتاح 9 مساجد بعد صيانتها، وهم: مسجدين في مديريات أوقاف: بني سويف، ودمياط، وسوهاج، ومسجد بمديريات أوقاف: الفيوم، والمنوفية، والجيزة.

تابع موقع تحيا مصر علي