عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ملتقى «شبهات وردود» بالجامع الأزهر يستعرض مكانة رمضان في قلوب المسلمين.. اليوم

الجامع الأزهر
الجامع الأزهر

ملتقى «شبهات وردود» بالجامع الأزهر، يعقد اليوم الثلاثاء عقب صلاة العصر، ندوة بعنوان: «مكانة شهر الصيام في قلوب المسلمين»، وذلك تحت رعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وبتوجيهات من الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، وإشراف الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف على الرواق الأزهري، والدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر.

الاستعداد لاستقبال شهر رمضان المبارك

ملتقى «شبهات وردود» بالجامع الأزهر الشريف، يعقد هذه الندوة في إطار الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان المبارك، حيث يستعرض المحاضرون خلال الملتقى مكانة الشهر المبارك وقدسيته في قلوب المسلمين.

ملتقى «شبهات وردود» بالجامع الأزهر الشريف، يحاضر فيه هذا الأسبوع الدكتور عبد المنعم فؤاد، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر والمشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، والدكتور هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر الشريف، والدكتور محمود الصاوي، الوكيل السابق لكليتي الدعوة والإعلام بجامعة الأزهر، والدكتور يسري جعفر، أستاذ العقيدة والفلسفة بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر.

الرد على الشبهات حول ثوابت الشرع

ملتقى «شبهات وردود» بالجامع الأزهر الشريف، قال عنه الدكتور عبد المنعم فؤاد: إنه من الأنشطة المهمة التي يحرص الرواق والجامع الأزهر على انعقادها، وأنه يتم اختيار عناوين الملتقيات وفقا لمستجدات الظروف الراهنة، والشبهات الدائرة حول ثوابت الشرع الحنيف، وما يواجه الوطن والأمة الإسلامية والعربية من متغيرات، مؤكدا أن اختيار القضايا تتأتى وفقا لما يعيشه الشارع المصري من أحداث تهم قطاع عريض من الجماهير، ولم يتوقف على تفنيد الشبهات التي تثار حول الإسلام فحسب، بل يناقش كل القضايا في مصر وخارجها.

ملتقى «شبهات وردود» بالجامع الأزهر الشريف، تابع الحديث عنه والمشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري قائلًا: إنه مع اختيار العناوين، يتم اختيار المحاضرين بعناية شديدة، حسب موضوع الملتقى، وبالتالي يتم اختيار التخصصات والقامات سوء من أعضاء هيئة كبار العلماء أو كبار العلماء والخبراء في مختلف التخصصات من جامعة الأزهر وخارجها، حسب الموضوع الذي يتم مناقشته.

 تصويب المفاهيم المغلوطة في أذهان المواطنين

وأوضح الدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، أن ملتقى «شبهات وردود» يرد على الكثير من الشبهات التي يرددها البعض، ويتم الرد عليها من قبل العلماء من مختلف التخصصات بالأزهر الشريف، لتصويب المفاهيم المغلوطة الدائرة في أذهان المواطنين، وتوضيحها بالأدلة القاطعة عقلا ونقلا، وفتح حوار مع الجمهور حول هذه القضايا للإجابة على كافة التساؤلات.

ملتقى «شبهات وردود» بالجامع الأزهر الشريف، يُعقد الثلاثاء من كل أسبوع في رحاب الجامع الأزهر الشريف، تحت رعاية الإمام الأكبر وبتوجيهات من الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، ويتناول الملتقى في كل حلقة قضية تهم المجتمع والوطن، والعالمين العربي والإسلامي.

تابع موقع تحيا مصر علي