عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خلي بالك من الرادارات.. استعلم عن مخالفات المرور 2023 في دقائق

مخالفات المرور 2023
مخالفات المرور 2023 - السرعة الزائدة

استعلام عن مخالفات المرور، وهي الخدمة التي يبحث عنها الكثير على مؤشر البحث جوجل عبر شبكة المعلومات الدولية «الإنترنت»، ومع تواجد أجهزة الرادار الحديثة على الطرق والمحاور الرئيسية والسريعة بات البحث عن طرق الاستعلام عن مخالفات المرور من أكثر المؤشرات التي يبحث عنها الجميع لمعرفة المخالفات التي تم ارتكابها.

استعلام مخالفات المرور 2023

وللاستعلام عن مخالفات المرور 2023، هناك عدة طرق من بينها الدخول إلى بوابة منصة مصر الرقمية وتسجيل الدخول ثم طلب خدمات «مركباتي» وأخيرا استعلام عن مخالفات مركبة وإستكمال الخطوات، أو الدخول إلى موقع وزارة الداخلية ثم دليل الخدمات وخدمات المرور ثم المخالفات المرورية، وأخيرا عبر موقع النيابة العامة ثم خدمات المرور ثم الاستعلامات.

مخالفات المرور 2023 - منصة مصر الرقمية
مخالفات المرور 2023 - منصة مصر الرقمية

الاستعلام عن مخالفات المرور

ومن الممكن الاستعلام عن مخالفات المرور عبر منصة مصر الرقمية على شبكة المعلومات الدولية الانترنت حيث يتم الدخول إلى الموقع ومن ثم إجراء تسجيل دخول كمستخدم جديد عن طريق كتابة معلومات الإسم الرباعي وبطاقة الرقم القومي وإسم الأم.

مخالفات المرور 2023 - منصة مصر الرقمية
مخالفات المرور 2023 - منصة مصر الرقمية
مخالفات المرور 2023 - منصة مصر الرقمية

مخالفات المرور السيارات

وبعد الإنتهاء من التسجيل في موقع منصة مصر الرقمية للاستعلام عن مخالفات المرور، يجب الضغط في أعلى الصفحة على كلمة - تصفح الخدمات - ومنها إلى الضغط على مركباتي على يمين الصفحة ثم استعلام عن مخالفات مركبة، أو في منتصف الصفحة عن طريق خدمات مصر الرقمية ومن ثم الضغط على مركباتي وأخيرا استعلام عن مخالفات مركبة.

استعلام مخالفات المرور برقم السيارة

والطريقة الثانية للاستعلام عن مخالفات المرور، هي الدخول إلى بوابة وزارة الداخلية، ومن ثم تسجيل الدخول كمستخدم جديد عن طريق إدخال المعلومات الشخصية الخاصة بالشخص، وبعد الإنتهاء الضغط على دليل الخدمات من أعلى يمين الصفحة ثم خدمات المرور وأخيرا المخالفات المرورية.

مخالفات المرور 2023 - موقع النيابة العامة

الاستعلام عن مخالفات المرور

والطريقة الثالثة والأخيرة، من الممكن الدخول إلى موقع النيابة العامة على شبكة المعلومات الدولية - الإنترنت - ثم نيابة المرور ثم الضغط على الاستعلامات للاستعلام عن مخالفات المرور، أو التصالح الفوري للتصالح على المخالفات، أو الدفع لدفع مخالفات المرور.

بعد الضغط على الاستعلامات يتم اختيار مخالفات رخص المركبات ومن ثم إدخال رقم الرخصة والضغط على إجمالي المخالفات، وأخيرا تظهر لك مخالفات المرور الخاصة بك، وفي حالة الرغبة في دفع مخالفات المرور يجيب الضغط على الدفع ومن ثم إختيار طريقة الدفع ما بين الدفع الكتروني أو الدفع عند الاستلام. 

تابع موقع تحيا مصر علي