عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائبة التنسيقية غادة علي لوزير التعليم العالي: نسبة تمويل المجتمع الصناعى للتعليم ضعيفة جدا

تحيا مصر

أكدت النائبة غادة علي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين، أن الدولة المصرية تركز على جودة التعليم، معقبة:"عندنا في مصر 47 جامعة أهلية و جامعات حاصة و 4 منهم جامعات دولية،  متسائلة كم عدد  الجامعات الأهلية المتقدمة للحصول على الجودة و الاعتماد المؤسسي لأن ذلك يؤثر على  سمعة التعليم العالي في مصر؟.

تحيا مصر

البرلمان يواجه وزير التعليم العالي بـ141 أداة رقابية 

جاء ذلك في كلمتها خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، و التي تشهد مواجهة وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور، بنحو بـ141 أداة رقابية ما بين طلبات إحاطة و أسئلة و طلبات مناقشة عامة حول تطوير المناهج لمواكبة التكنولوجيا وسوق العمل والارتقاء بمستوى الخريجين، وعن أوجه الرقابة على الجامعات والمعاهد الخاصة وارتفاع مصروفاتها، وعن أوضاع العاملين بالجامعات.

المعاهد التعليمية

و أضافت النائبة غادة علي: الجزء الآخر خاص بالمعاهد التعليمية و إزاي نقدر نطورها، معقبة:"  ولكن أيضا لم يتقدم أي معهد بشأن كامل للاعتماد و جودة التعليم، و حتى الآن الجامعات الدولية في مصر لم تحقق المطلوب منها في استقطاب الوافدين".

 أهمية الربط بين المجتمع الصناعي و التعليم

و أكدت عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين، أهمية الربط بين المجتمع الصناعي و التعليم، لافتة أن نسبة مشاركة المجتمع الصناعي في تمويل البحث العلمي ضعيفة جدا.

تابع موقع تحيا مصر علي