عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ألفت المزلاوى: الجامعات الخاصة سبوبة كبيرة «لا يوجد بها ظابط ولا رابط» ومجاميع دخول كليات الطب «غريبة جدا»«فيديو»

النائبة ألفت المزلاوى
النائبة ألفت المزلاوى

فتحت النائبة ألفت المزلاوى، أمين سر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، النار على الجامعات الخاصة فيما يتعلق بالرسوم المقرره من جانبها تجاه الطلاب مع بداية كل فصل دراسى، منتقدة أيضا المنح التى تتم من جانب وزارة التعليم العالى للطلاب قائلا: « الجامعات الخاصة لا يوجد بها ظابط ولا رابط وهى سبوبة ماشاء الله  والمنح تذهب للمحاسيب»

تحيا مصر 

جاء ذلك فى كلمته بالجلسة الرقابية لوزير التعليم العالى لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى،مشيرة إلى أن التوسع فى الجامعات الخاصة كبيرة جدا بالمقارنة بأوضاع الجامعات الحكومية.

النائبة ألفت المزلاوى: مجاميع دخول الطب فى مصر غريبة جدا 

وتطرقت بحديثها أيضا إلى المجموع المطلوب لدخول الطلاب إلى كليات الطب فى مصر مؤكدة على أن الاستمرار فى كون هذه المجاميع«عالية» أمر يمثل غرابة شديدة فى الوقت الذى توجد دول متقدمة وزارة الصحة بها  إلتحقوا بكليات الطب بمجاميع أقل وصلت لـ 75%  وهو ما يمثل عجز كبير فى الأطباء فى مصر.

وتطرقت أيضا إلى أهمية تقنين أوضاع أوائل الخريجين منذ عام 2014 حيث لم يتم تعينهم حتى الآن  رغم قيام الحكومة بعمل حصر لهم على أرض الواقع منذ فترة.

ألفت المزلاوى: الجامعات الخاصة سبوبة كبيرة «لا يوجد بها ظابط ولا رابط»  

وانطلقت قبل قليل الجلسة العام لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمواجهة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، بـ 140 أداة رقابية عن إنشاء الجامعات الحكومية والأهلية.

النائبة ألفت المزلاوى: الجامعات الخاصة سبوبة كبيرة 

وتتضمن الأدوات الرقابية بـمجلس النواب طلبات إحاطة وأسئلة بشأن استحداث كليات، ونظام التنسيق بالجامعات للمصريين والوافدين، وعن تطوير المناهج لمواكبة التكنولوجيا وسوق العمل والارتقاء بمستوى الخريجين، وعن أوجه الرقابة على الجامعات والمعاهد الخاصة وارتفاع مصروفاتها، وعن أوضاع العاملين بالجامعات.

تابع موقع تحيا مصر علي