عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب يطالب وزير التعليم العالي بانشاء أفرع لكليات الطب بالمدن الكبيرة باالمحافظات

تحيا مصر

قال الدكتور مكرم رضوان عضو لجنة الصحة بمجلس النواب ، أن  أكبر في أمريكا دفعة كلية الطب 300 طالب ،وفي أكبر جامعة  في انجلتر 200 طالب ،مشيراً خلال الجلسة العامة المنعقدة الان بحضور وزير التعليم العالي د. أيمن عاشور ، أن أغلب الأطباء المتخصصين في مصر موجودين في  المستشفيات الجامعية وعدد الاسرة قليل ، في حين عدد الاطباء المتخصصين في وزارة الصحة قليل وعدد الأسرة كبيرة.

تحيا مصر

إنشاء أفرع بكلية طب أسيوط

وطالب "رضوان" من وزير التعليم العالي بأن يكون هناك افرع لكليات الطب في مصر مثلما يحدث في العالم ، فمثلا ً  كلي الطب بكاليفورنيا لها 5 أفرع ، وكلية طب مانشستر لها 4 أفرع وغيرها ،وتابع قائلاً: ان إنشاء فرع  كلية طب لجامعة المنصورة ، بدكرنس يمشي بخطوة ثابتة وحصلت علي كل الموافقات ، وأن يطبق إنشاء أفرع بكلية طب أسيوط بديروط وغيرها من المحافظات.

ومن جانبه، وجه النائب محمد عبد الحكيم أبو زيد، عضو مجلس النواب، انتقادات حادة للجامعات الخاصة بسبب المبالغة في المصروفات، قائلا: تحولت لبيزنيس وليس الارتقاء بالعملية التعليمية.

وأشار النائب إلى أن الجامعات الخاصة لا رقيب عليها، قائلا: هل يعقل أن يتم دفع 5 آلاف جنيه رسوم تسجيل فقط ويكون المطالب منتظر القبول من عدمه؟".

وفي سياق مختلف طالب عضو مجلس النواب، بحل أزمة حملة الماجستير والدكتوراه، وتنفيذ الوعود الخاصة بهم في التعيين؟

ضوابط تعيين المعيدين بالجامعات

وشدد النائب على ضرورة أن يكون هناك ضوابط في تعيين المعيدين بالجامعات المختلفة، لاسيما في ظل وجود شكاوى عديدة في هذا الشأن.

العمل على استكمال الأعمال

وطالب محمد عبد الحكيم أبو زيد، بضرورة العمل على استكمال الأعمال بالمستشفى الجامعي بمحافظة المنيا، لاسيما وأنها في حاجة لكثير من الإمكانيات.

ولفت أبو زيد، إلى أن هناك إشكالية كبيرة في قوائم الانتظار بمستشفى المنيا الجامعي، قائلا: "فيه ناس بتموت قبل ما ييجي دورها".

تابع موقع تحيا مصر علي