عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد الشريف يطالب بالاهتمام بالمستشفيات الجامعية ويؤكد: «فيه ناس واخده أدوار للعلاج بعد 3سنوات»

تحيا مصر

قال النائب أحمد الشريف عضو مجلس النواب، أن جامعة الإسكندرية تعد سادس جامعة أنشأت في مصر بعد جامعة القاهرة، الجامعة تحتوي على 21 كلية، العجيب أنه ليست بها فرع لكلية دار العلوم، وهناك محاولات عديدة من أجل ذلك، بما أن  لا يوجد لية طب في  محافظتي البحيرة و مطروح فيكون هناك ضغط على كلية الطب بجامعة الإسكندرية.

البرلمان يواجه وزير التعليم العالي بـ141 أداة رقابية

جاء ذلك في كلمته خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، و التي تشهد مواجهة وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور، بنحو بـ141 أداة رقابية ما بين طلبات إحاطة و أسئلة و طلبات مناقشة عامة حول تطوير المناهج لمواكبة التكنولوجيا وسوق العمل والارتقاء بمستوى الخريجين، وعن أوجه الرقابة على الجامعات والمعاهد الخاصة وارتفاع مصروفاتها، وعن أوضاع العاملين بالجامعات.

و أضاف النائب أحمد الشريف: جامعة الإسكندرية متعاونة إلى حد ما  لكن أنا عندي مستشفيات واقعة و مفيش خدمة للمواطنين و فيه ناس أدوارهم بعد 3 سنين، محتاجين إعادة النظر في ميزانية جامعة الإسكندرية.

تفعيل قرار رئيس الوزراء الخاص بتعيين الأوائل من الجامعات

و من جانبه، طالب النائب محمد حجازي بتفعيل قرار رئيس الوزراء الخاص بتعيين الأوائل من الجامعات، ولم يتم تنفيذ القرارات منذ 2014، وطالب أيضا بالموافقة على قبول تحويل الطلاب الراغبين في ذلك من الخارج وتذليل عقوبات سداد المصروفات بالدولار.

وتسائل حجازي عن المانع امام تعيين أوائل الجامعات، هناك فراغ في قطاعات عديدة، فالكثير من المدارس والمستشفيات العمالة بها لاتتقاضى الأجر اللائق ويجب حل هذا الأمر.

تابع موقع تحيا مصر علي