عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بحضور وزير العدل.. الداخلية: بدء التشغيل التجريبي لـ 3 مراكز إصلاح وتأهيل جديدة

وزير الداخلية
وزير الداخلية

أعلنت وزارة الداخلية عن بدء التشغيل التجريبي لمراكز الإصلاح والتأهيل «العاشر من رمضان بالشرقية، وأخميم الجديدة بسوهاج، و15 مايو بالقاهرة» بديلا لعدد من السجون، وذلك بحضور اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، والمستشار عمر مروان وزير العدل.

الداخلية: بدء التشغيل التجريبي لمراكز الإصلاح الجديدة

وحضر التشغيل التجريبي لمراكز الإصلاح والتأهيل الجديدة، وزير الداخلية ووزير العدل، وعددا المسئولين والمجلس القومي لحقوق الإنسان، وأعضاء المجالس النيابية والبعثات الدبلوماسية والمنظمات الحقوقية ووسائل الإعلام الوطنية والدولية.

الداخلية: افتتاح 3 مراكز إصلاح وتأهيل جديدة

ويأتي إعلان وزارة الداخلية عن بدء التشغيل التجريبي لثلاث مراكز للإصلاح والتأهيل في ثلاث محافظات استكمالا لإفتتاح مركز الإصلاح والتأهيل ببدر، وبوادي النطرون، في إطار سياسة وزارة الداخلية بمجال تطوير منظومة التنفيذ العقابى من خلال مراكز الإصلاح والتأهيل.

عفو رئاسي عن كافة الغارمين والغارمات 

وكانت وزارة الداخلية أعلنت عن الإفراج عن 85 من الغارمين والغارمات، إستمراراً للجهود المبذولة تفعيلاً لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية سجون بلا غارمين أو غارمات، وتنفيذاً لقرار السيد الرئيس بالإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة عن عدد من المحكوم عليهم من الغارمين والغارمات.

فقد قام قطاع الحماية المجتمعية بوزارة الداخلية بتنظيم إحتفالية بمركز إصلاح وتأهيل وادى النطرون تم خلالها الإفراج عن عدد (85) من الغارمين والغارمات بعد سداد مديونياتهم لتخلو مراكز الإصلاح والتأهيل من الغارمين والغارمات لأول مرة .

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء وتفعيل أساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للإنخراط فى المجتمع

تابع موقع تحيا مصر علي