عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة مرثا محروس تواجه وزير التعليم العالى بأهمية تدريب خريجين الجامعات وربطهم بسوق العمل.. فيديو

النائبة مرثا محروس
النائبة مرثا محروس

تقدمت النائبة مرثا محروس، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين لحزب حماة الوطن ووكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بخالص التهاني لكل أعضاء مجلس النواب، ومعايدة كل النائبات بمناسبة عيد الأم.

 تحيا مصر

مواجهة وزير التعليم العالي ب141 أداة رقابية

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمواجهة وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور، بنحو 141 أداة رقابية ما بين طلبات إحاطة وأسئلة و طلبات مناقشة عامة حول تطوير المناهج لمواكبة التكنولوجيا وسوق العمل والارتقاء بمستوى الخريجين، وعن أوجه الرقابة على الجامعات والمعاهد الخاصة وارتفاع مصروفاتها، وعن أوضاع العاملين بالجامعات.

احصائيات جهاز التعبئة والاحصاء

وقالت محروس، إنه وفقًا لاحصائيات جهاز التعبئة والاحصاء، فإن هناك 670 ألف خريج لعام 2021 منهم حوالي 500 الف خريجين جامعات مصرية، مشيرة إلى " نحن أمام 670 الف حلم وأسرة، وبنتكلم عن سياسة دولة وتمكين شباب، وضرورة توفير فرص عمل في مجتمع يعاني في ظل الكثير من التحديات الاقتصادية الراهنة".

 سياسة وزارة التعليم العالي لتأهيل الطلاب

وطالبت بتحديد آليات واضحة، تبدأ من الجامعة والتي تعتبر المرحلة الأخيرة للطالب قبل دمجه في سوق العمل، متساءلة عن سياسة وزارة التعليم العالي لتأهيل الطلاب بالفرق ال4، حتى يكون قادر على المنافسة في سوق العمل؟؟".

نظم تدريبية في جميع الوزارات

وتابعت:" اعتقد أننا نفتقد القدرة على هذا التأهيل بدليل نسب البطالة الموجودة، مؤكدة ضرورة وجود نظم تدريبية في جميع الوزارات، وتوفير مواد تحفيزية للطالب بشكل متخصص حتى يقبل الطالب عليها، بجانب ضرورة توفير الجامعات للكورسات والدورات التدريبية والمدعومة".

تابع موقع تحيا مصر علي