عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد الجوية تحذر من طقس غدا الأربعاء

أرشيفية
أرشيفية

كشفت  هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الأربعاء، ارتفاع فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للدفء على السواحل الشمالية، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

تحيا مصر

 الظواهر الطبيعية

أوضحت الهيئة، أن غدا يشهد فرص أمطار خفيفة على فترات متقطعة على مناطق من أقصى غرب البلاد، وشبورة مائية صباحا قد تكون كثيفة أحيانا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 درجات الحرارة

وإليكم درجات الحرارة، غدا الأربعاء، على بعض مدن ومحافظات الجمهورية والتي جاءت كاتالي:.

 القاهرة العظمى 26  درجة والصغرى 16 درجة، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 15 درجة، ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 27 درجة والصغرى 14 درجة، وقنا العظمى 28 درجة والصغرى 14 درجة، وأسوان العظمى 29 درجة والصغرى 16 درجة.

ومن جهته أكد الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه على مدار الـ 72 ساعة السابقة تعرضنا لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، مشيرا إلى أن الانخفاض الملحوظ كان أبرز تلك التغيرات، حيث سجلت درجة الحرارة على القاهرة ما بين 19 و 20 درجة مئوية.

وأضاف محمود القياتي، خلال مداخلة هاتفية عبر "الفضائية المصرية"، أنه شهدنا تكاثر للسحب المتوسطة، وسقوط الأمطار الخفيفة على المناطق الساحلية، وبعض محافظات الوجه البحري.

ونوه عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن اليوم متوقع أن يكون هناك استقرار بالأحوال الجوية، وارتفاع تدريجي بدرجات الحرارة على مستوى محافظات الجمهورية، حيث تسجل درجات الحرارة اليوم على محافظة القاهرة 23 درجة مئوية ، وكذلك على محافظات الوجه البحري وشمال الصعيد، بينما ستصل نحو 26 درجة مئوية على محافظات جنوب الصعيد.

ولفت القياتي، إلى أن ذروة الارتفاع بدرجات الحرارة سيكون من الغد حتى يوم الجمعة المقبل تحديدا يوم الخميس المقبل، حيث ستسجل درجة الحرارة على القاهرة ما بين 27 إلى 28 درجة مئوية، في حين ستصل لمحافظات الصعيد 32 درجة مئوية.

تابع موقع تحيا مصر علي