عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فوزي لقجع: أتمنى تتويج الرجاء المغربي ببطولة إفريقيا لهذا السبب

تحيا مصر

تحدث فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لإدارة كرة القدم، عن أمنيته لتحقيق نادي الرجاء البيضاوي المغربي بطولة دوري أبطال إفريقيا لهذه النسخة، حيث قال لقجع لموقع "البطولة" المغربي خلال اجتماع اتحاد الكرة المغربي وقال: " الاتحاد الدولي لكرة القدم قرر إقامة كأس العالم للأندية في يونيو 2025 بمشاركة 32 فريقا ".

وأردف: " الأندية التي ستشارك في البطولة بشكلها الجديد هي التي فازت ببطولة دوري أبطال إفريقيا في السنوات الأربعة الأخيرة، والوداد ضمن مشاركته بشكل رسمي ". 

وأكمل: " أتمنى صادقًا تتويج الرجاء بلقب البطولة خلال الموسم الجاري ليتواجد رفقة الوداد في كأس العالم للأندية، ولم لا يضاف فريق مغربي آخر في السنة المقبلة".

وحرص فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، وفاطمة سامورا السكرتير العام للاتحاد الدولي لكرة القدم، على زيارة بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي قبل التوجه إلى ملعب ابن بطوطة في مدينة طنجة، لمباراة أوكلاند سيتي النيوزيلندي في كأس العالم للأندية التي تقام بالمغرب.

محمود الخطيب يستقبل فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي 

واستقبل محمود الخطيب رئيس البعثة، السيد فوزي لقجع وفاطمة سامورا في مقر إقامة البعثة قبل التوجه إلى ملعب المباراة، واطمأن الثنائي على بعثة الأهلي قبل توجهها للملعب.

وعقد مارسيل كولر المدير الفني للفريق محاضرة أخيرة استعرض خلالها مع اللاعبين الرتوش النهائية الخاصة بالمباراة، بجانب مراجعة الأدوار الخاصة بكل لاعب في ضوء الخطة التي تم الاستقرار عليها، ويستعد الأهلي لمواجهة فريق أوكلاند سيتي في التاسعة من مساء اليوم، على ملعب ابن بطوطة في مدينة طنجة بالمغرب. 

وجاءت القرارات الجديدة بشأن مسابقة كأس العالم للأندية كالتالي:- 

1- "ستضم هذه المسابقة أبطال مسابقات الأندية الرئيسية في جميع الاتحادات القارية (عدا أوروبا) وتختتم بنهائي يتم لعبه في مكان محايد يقام بين بطل تصفيات الاتحادات القارية وبطل أوروبا.

2- إلغاء بطولة كأس العالم للأندية 2024 واعتبار نسخة 2023 هي الأخيرة للبطولة بشكلها القديم.

3- إقامة كأس العالم للأندية 2025 بشكله الجديد والذي يضم 32 فريقًا.

4- سيتم تنظيم كأس العالم للأندية كل 4 سنوات 

تابع موقع تحيا مصر علي