عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أسامة ربيع: تحويل قناة السويس لهيئة خضراء في 2030.. فيديو

 أسامة ربيع
أسامة ربيع

أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، تحويل قناة السويس لهيئة خضراء في 2030.

تحيا مصر

إن الخطة الاستراتيجية لقناة السويس تتمثل في العمل على عدة محاورة منها تطوير الأسطول من خلال شركاء كراكات جديدة أو التعاقد على 22 قاطرة.

ربيع: الهيئة تعمل على توسيع قناة السويس  في الجنوب

 وأوضح ربيع، خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"، مساء الثلاثاء، أن الهيئة  تعمل على توسيع قناة السويس  في الجنوب، وتعمل على ازدواج القناة اتجاه بحيرات المرة، وخلال آخر العام ينتهي العمل بإذن الله. 

ولفت رئيس هيئة قناة السويس، إلى أن قناة السويس لديها مخطط لتحويل قناة السويس لهيئة خضراء في 2030، معقبا :"الهيئة ستقوم بناء مصنع للمخلفات الصلبة، وانتاج الكهرباء المتجددة من المخلفات".

وشهد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الثلاثاء، احتفالية ترسانة بورسعيد البحرية برفع العلم المصري على القاطرة" أمين زيد" أحدث قاطرات الأسطول ضمن الاستراتيجية الطموحة لتحديث وتطوير الأسطول البحري للهيئة، وذلك بحضور ممثلي عدد من التوكيلات الملاحية، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الهيئة، وقيادات الترسانة، وأعضاء نقابة العاملين بالهيئة.

احتفالية ترسانة بورسعيد البحرية

تعد القاطرة الجديدة هى القاطرة الثالثة ضمن سلسلة تضم ٦ قاطرات جاري بنائهم ضمن بنود التعاقد بين هيئة قناة السويس و ترسانة جوانزو الصينية والذي يتضمن بناء ثلاثة قاطرات بالترسانة الصينية، وثلاثة قاطرات مماثلة بترسانة بورسعيدالبحرية.

والقاطرة الجديدة" أمين زيد" هى الإضافة الأحدث للأسطول البحري للهيئة وهى الشقيقة للقاطرتين" محمد بشير " و" نبيل الهلالي" بقوة شد 75 طن تم الانتهاء من بنائهما بترسانة جوانزو الصينية وفق التكنولوجيا الأحدث عالميا.

أما القاطرات الثلاثة الجاري بنائها بترسانة بورسعيد البحرية وهم القاطرات" محمد نجم" و" محمد الغمري" و" جلال الديب" فجاري استكمال بنائهما بالتعاون والتكامل بين كل من ترسانة بورسعيد البحرية والشركةالبورسعيدية للإنشاءات البحرية وترسانة بورتوفيق حيث تتولى ترسانة بورسعيد بناء بلوكات المنتصف فيما يتم بناء مقدم ومؤخر القاطرات بالشركةالبورسعيدية للإنشاءات البحرية، وتتولى ترسانة بورتوفيق تجهيز بلوكات الإعاشة بالقاطرات، والمقرر الانتهاء من بنائهم تباعا خلال شهر نوفمبر من العام الجاري وفبراير ومايو من العام القادم بمشيئة الله.

تابع موقع تحيا مصر علي