عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة سارة النحاس لـ تحيا مصر: السيسي حريص على إبراز دور المرأة المصرية وتعزيز موقفها

تحيا مصر

قالت النائبة سارة النحاس، عضو مجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص على إبراز دور المرأة المصرية في المجتمع، فهو داعم لها ويسعى دائماً إلى تعزيز موقفها، والوقوف على حل لجميع مشاكلها، إذ حملت الاحتفالية السنوية للمرأة المصرية الكثير من الرسائل التي تُشير إلى أن العمل على تمكين المرأة في المجتمع وفي شتى المجالات هو من أولويات الدولة المصرية.

تحيا مصر

تمكين المرأة المصرية

وأضافت عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن القرارات الهامة التي تشير إلى ضرورة تمكين المرأة المصرية في السنوات المقبلة، ومن أهم هذه القرارات، تمثيل المرأة في مجالس إدارات الهيئات العامة، والعمل على زيادة الأنشطة التدريبية لتأهيل السيدات لتولي المناصب العليا بالدولة، أيضاً التوسع في البرامج التدريبية في مجال التكنولوجيا والرقمنة، بهدف زيادة فرص تمكين المرأة اقتصادياً ومعنوياً، وزيادة إيمانها بقدرتها، مما سيتيح لها المزيد من فرص العمل والوظائف في المستقبل. 

وأشادت النائبة سارة النحاس  بقرار من أهم القرارات وهو قرار العفو عن كافة الغارمات والغارمين، حرصاً من سيادته على الحفاظ على الأسرة المصرية من التفكك، حتى يتسنى للأطفال أن يعيشوا في كنف والداهم في بيئة آمنة.

مناصب المرأة القيادية الهامة في الحكومة

فالمرأة المصرية تولت مناصب قيادية هامة في الحكومة تعتبر الأكبر في تاريخها، وكذلك تواجدها في البرلمان، وتعيين المرأة في النيابة العامة ومجلس الدولة تفعيلا للاستحقاق الدستوري بالمساواة وعدم التمييز، فالمرأة لم يقتصر دورها على واجباتها تجاه أسرتها و تربية أبنائها فحسب بل أصبح لها دورا محوريا في مختلف المجلات.

الإفراج عن الغارمين والغارمات

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم الإثنين، الإفراج عن جميع الغارمين والغارمات في مراكز الإصلاح والتأهيل بوزارة الداخلية، ليكونوا مع أسرهم في شهر رمضان المبارك.

ووجه الرئيس السيسي - في كلمته خلال حفل تكريم "المرأة المصرية والأم المثالية " لعام 2023 بمركز المنارة بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة اليوم الإثنين، وزير الداخلية اللواء محمود توفيق بضرورة توفير المساعدات اللازمة لأسر الغارمين المفرج عنهم خلال شهر رمضان المبارك، موضحا أنه تم الإفراج عن 40 سيدة و45 رجلا، وفق قرار العفو الرئاسي.

تابع موقع تحيا مصر علي