عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية لـ تحيا مصر: الرئيس السيسي«غير مفهوم» تمكين الشباب منذ توليه مسئولية إدارة البلاد

تحيا مصر

قال الدكتور خالد بدوي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أنه بطبيعة الحالة ما قبل عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن تمكين الشباب ما يكن سوى شعارات فقط بأن الشباب لابد أن يحصل على حقه...ولكن الوضع الآن حدث برؤية مختلفة حيث اقتحام شامل للملف وكسر الحاجز الذى تراكم بين الدولة والنظام وعلاج الفجوة الزمنية التى تراكمت على مدار السنوات أيضا لتأسيس مرحلة من مراحل النخب الواعية لتحديات الأمن القومى التى تواجهها الدولة المصرية.

أصبحنا أمام تحول من «التمكين كشعار» إلى تمكين كـ«واقع ملموس» 

وأضاف بدوي، في ندوة تحيا مصر: من ثم أصبحنا أمام تحول من «التمكين كشعار» إلى تمكين كـ«واقع ملموس» فى البرلمان بغرفتيه والحكومة بكل توصيفاتها وهيئاتها.

تمكين الشباب فى الماضى

و كان قد أكد الدكتور خالد بدوى، عضو مجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن مصر بها نحو الـ 60 مليون شاب والقيادة السياسية حريصة على تمكينهم بمختلف المجالات بشكل حقيقي بعد أن كان تمكين الشباب فى الماضى يتم فقط من خلال الشعارات.

كما أكد على أن التمكين الذى يتم للشباب خلال هذه المرحلة يصل لـ«المُستحقين» وأن التجربة الشبابية الحالية هى من أفضل النماذج، مُشيرا إلى أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تعد باعث نور فى تمكين الشباب فى مصر  وترجمة لتغيير مفهوم تمكين الشباب بمصر بعهد الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 البيروقراطية والخلل التشريعى وراء أزمات الاستثمار الرياضى

ولفت عضو مجلس النواب، إلى  البيروقراطية والخلل التشريعى وراء أزمات الاستثمار الرياضى حيث أن وجود استثمار رياضى حقيقى يبدأ من التشريع وهو ما يتم الآن بلجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، كما أن مراكز الشباب أمن قومى ولا يمكن تًخارج الدولة منها ولكن تتاح فرصة الاستثمار لكثير من القطاعات الأخرى  مؤكدًا على أن مصر بها جهد كبير فى الطب الرياضى ولكن ينقصها أن يتم تقديمه كأولوية.

تابع موقع تحيا مصر علي