عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تصريحات نارية لـ كريستيانو رونالدو خلال المؤتمر الصحفي لمباراة ليشتنشتاين بتصفيات يورو 2024

تحيا مصر

تحدث الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، عن الدوري السعودي وتنافسيته والفترة الصعبة التي قضاها في مانشستر يونايتد، والاعتزال الدولي، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد لمباراة البرتغال أمام ليشتنشتاين في تصفيات أوروبا المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024.

وقال رونالدو:" أعلم أن الدوري السعودي ليس البريميرليج، لكنني متفاجئ بشكل إيجابي، إذا استمروا في تنفيذ الخطة التي يخططون لها، فـ سيكون في السنوات القادمة خامس أو سادس أكثر الدوريات تنافسية في العالم ".

وأكمل: " أنا سعيد جدًا لأني سأستطيع مُساعدة منتخب بلادي مرةً أخرى"، وأتبع: " أرى بأن تغيير المدرب في منتخب البرتغال سيكون إيجابيًا لنا ".

وتطرق للحديث عن احتمالية مشاركته في كأس العالم القادمة قال كريستيانو: "خطوة بخطوة، الآن أفكر في الحاضر فقط، لا أستطيع رؤية ما سيحدث في المستقبل، سأحاول دائمًا مساعدة البرتغال، والأمر يعود إلى المدرب ".

ورداً حول إسناد مهمة تدريب المنتخب البرتغالي إلى مدرب إسباني قال رونالدو:" ولد أطفالي في إسبانيا، وهم يحبون التواجد في إسبانيا، وخاصة جونيور، لقد لعبت في مدريد سنوات عديدة، وأنا أحب الثقافة الإسبانية ".

الاعتزال الدولي

وعن الاعتزال الدولي قال: " في حياتنا، علينا أن نوازن بين كل شيء نفكر فيه ونعكسه، ثم نصل إلى نتيجة بغض النظر عن مدى صعوبة ذلك، لا يُمكننا رمي «الفوطة» بسهولة ".

وأردف: " أنا أحب تحطيم الأرقام القياسية، كوني سأصبح اللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ كرة القدم الدولية هو شيء يجعلني أشعر بالفخر ".

وأشار: "عشت في الفترة الأخيرة فترة صعبة على المستوى الشخصي والمستوى المهني، لكن لا يوجد وقت للندم في الحياة، أصبحت الآن أفضل بفضل الله ".

وأكد: " عندما تكون في قمة الجبل لا تستطيع رؤية ما يوجد في الأسفل، عشت في الفترة الماضية من حياتي أشياء لم أعيشها من قبل وتعلمت منها، وأصبحت الآن رجل أفضل وأقوى من قبل ".

وعن الخروج من مانشستر يونايتد قال صاروخ مادييرا: " لقد مررت بمرحلة صعبة في حياتي المهنية، وليس لدي أي مشكلة في الاعتراف بذلك، لكن الحياة تستمر ".

واختتم تصريحاته قائلًا: " أنا هُنا لكي أكون في التشكيلة الأساسية مثل كل اللاعبين، لكنني سأحترم دائمًا قرارات المدرب ".

تابع موقع تحيا مصر علي