عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مراجعة مقرر شهر مارس رياضيات للصف الرابع الإبتدائي 2023 ترم تاني

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

مراجعة مقرر شهر مارس رياضيات للصف الرابع الإبتدائي 2023 ترم تاني.. حيث يهتم الكثير من الطلاب وأولياء الامور بالبحث عن مراجعة مقرر شهر مارس رياضيات للصف الرابع الإبتدائي والتى من المقرر أن يؤدى الطلاب الامتحان الشهري الخاص بشهر مارس فى أول شهر أبريل.

تحيا مصر

مراجعة مقرر شهر مارس رياضيات للصف الرابع الإبتدائي 2023 ترم تاني 

 

موعد اختبار شهر مارس 2023

ومن المقرر أن يتم عقد الاختبار الشهري الثاني على مقرر شهر مارس في مطلع ابريل المقبل، تحديداً اعتباراً من يوم 2 في شهر 4 على الدروس التي يتم دراستها خلال شهر مارس فقط، اي إن أسئلة الامتحان لن ترد من مقرر شهر فبراير الذي تم تقييم الطلاب عليه بالفعل.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، يتم وضع أسئلة الامتحان على مستوى كل مدرسة، اي انها تختلف من مدرسة إلى أخرى، لكن جميعها تلتزم بالضوابط العامة حيث ترد على مقرر مارس فقط، وتكون أسئلة قصيرة تحقق الهدف منها وهو قياس مستوى فهم الطالب وتحصيله لمخرجات التعلم، ويتم عقدها في جزء من الحصة تحت إشراف معلم المادة أثناء اليوم الدراسي دون أي تعطيل لباقي الحصص.

حزمة من القرارات

وأعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني فى وقت سابق، عن حزمة من القرارات التي اتخذتها الوزارة لتقديم الدعم الكامل للطلاب من ذوى الهمم ورفع كفاءتهم وتنمية مهاراتهم، ومن بينها نشر لوحات استرشادية بالإشارات الأكثر استخدامًا للطلاب الصم والبكم يصاحبها QRكود يظهر حركة الإشارة وتعميمها على جميع مدارس الجمهورية ودمجها في كتب القيم واحترام الآخر وذلك في إطار المبادرة الرئاسية رفقاء "قادرون باختلاف"؛ حيث تستهدف هذه الخطوة رفع الوعي المجتمعي ونشر ثقافة لغة الإشارة، وتسهيل تعاملاتهم اليومية ومشاركتهم ودمجهم كشريك أصيل فى المجتمع، كما تعمل الوزارة على تطوير المحتوى الدراسي للطلاب ذوي الهمم ليشتمل على الأنشطة التعليمية والمعالجات التي تتناسب مع إعاقاتهم.

أبنائنا الطلاب من ذوي الهمم رهين بإظهار الدمج بمفهومه الواسع، وليس الدمج الأكاديمي فقط؛ فالإنسان اجتماعي بطبعه، مشيرًا إلى أن الله خلق لدى كل شخص نقاط قوة، ودور وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومسئوليتها هو اكتشاف ما وهبه الله لهم من قوة وإبداع، ومساعدة أبنائنا الطلاب على إنتاج المعرفة، واكتشاف المبدعين الذين يقودون قاطرة التقدم"

اقرأ أيضاً

ننشر جدول امتحانات الثانوية الأزهرية 2023 للقسمين الأدبي والعلمي

تابع موقع تحيا مصر علي