عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسلسل رسالة الإمام الحلقة الأولى.. خالد النبوي مكبل في سجن هارون الرشيد

مسلسل رسالة الإمام
مسلسل رسالة الإمام

بدأت الحلقة الأولى من مسلسل رسالة الإمام بطولة الفنان خالد النبوي بـ تجول بادية العراق سنة ٨٠٠ هجريًا في الصحراء في مشهد مهيب وكان برفقتهم خالد النبوي على إحدى الجمال. 

تحيا مصر يرصد لكم تفاصيل أولى حلقات رسالة الإمام

خالد النبوي مكبل بالأغلال في السجن 

ودخل خالد النبوي وهو مكبل بالأغلال ملطخ بالدما، وذلك برفقة مجموعة من الأشخاص في نفس حالته إلى سجن الخليفة هارون الرشيد. 

وظل النبوي يقرأ سورة الفاتحة والناس وبعض الآيات الأخرى وأصدقائه مستغرقين في النوم إلى أن نادى المؤذن لصلاة الفجر، فحرص على إيقاظهم لأداء الصلاة جماعة. 

قطع رأس أصدقاء خالد النبوي  

وأمّهم خالد النبوي في الصلاة وظل يسبح حتى طلوع الشمس الذي حل بدخول الجنود لأخذ الأسرى من السجن، وأثنا خروج النبوي لمح إحدى الحراس خاتم بيده فقال له “لم تحتاجه الآن يا سيدي القاضي” فرد عليه النبوي “لست قاضيًا”. 

وظهر مشهد للحداد وهو يجهز السيف في دخول الخليفة وأعوانه ووضع الأسرى في غرفة الاعدام، لينادى على كل شخصٍ منهم لاستجوابه ثم قطع رأسه لأنه خان “البيعة”. 

خالد النبوي يتجه مع أسرته لمصر 

وقطع مشهد السجن ظهور قافلة متجهه إلى مصر ووقع من أحدهم كتاب وجده خالد النبوي ووضعه في أغراضه، وبعد ذلك سألته ابنته فاطمة عن المدة المستغرقة في وصولهم لأن والدتهم مريضة فطمأنها واستقروا في مخيم بالصحراء. 

ولكن دخلت زوجة خالد النبوي في وعكة مفاجأة بعد استقرار حالتها، لكنه يحتوي الموقف ويطحن بعض الأعشاب التي تساعدها على الشفاء. 

خالد النبوي يستأنف رحلته مع زوجته وبناته

وتوجه النبوي إلى أبا بشر ليخبره عن صعوبة استئناف حركة زوجته معه بسبب مرضها، فأشار عليه أبا بشر أن ينتظره في عيون موسى لأن رحلتهم لا تسمح بالتأجيل.

 وبعد ذلك قطع المشهد ظهور سوق يجري به فارس على حصان بسرعة كبيرة، وعاد المشهد للنبوي مع عائلته أثناء استئناف رحلته لكي يقابل أبا بشر كما اتفقا. 

وانتهت الحلقة بلغز كبير، فماذا تم في غرفة الإعدام، هذا ما سنعرفه في الحلقة القادمة. 

تابع موقع تحيا مصر علي