عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رمضان عبد المعز: الله يأمر الجنة بأن تتزين للصائمين.. فيديو

رمضان عبد المعز
رمضان عبد المعز

أكد الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، أن رائحة أفواه الصائمين أطيب عند الله من رائحة المسك.

تحيا مصر

وأضاف الداعية الإسلامي، خلال برنامج “لعلهم يفقهون”، المذاع على قناة “دي إم سى” قائلا:" الله عز وجل يأمر الجنة بأن تتزين للصائمين، معقبا :"هناك بابًا في الجنة اسمه باب الريان يدخل منه الصائمون".

رمضان عبد المعز: الملائكة تستغفر للصائمين كل يوم وليلة

وتابع:" الله عز وجل في أول ليلة من رمضان ينظر الله للصائمين ومن نظر الله إليه لا يعذبه أبدًا، معقبا :"الملائكة تستغفر للصائمين كل يوم وليلة".

وأكمل:" المسلم في نهار رمضان صائم والصيام عبادة لذلك الملائكة تستغفر لك، أما في الليل فهو قائم في صلاة التراويح ومن ثم الملائكة أيضًا تستغفر له".

قدم الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، بعضا من النصائح  من أجل إحياء شهر رمضان بنهاره ولياليه بطريقة صحيحة لمزيد من أجر و الثواب.

وأضاف عبد المعز، خلال حلقة اليوم من برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، قائلا :"رمضان شهر قصير ولا يحتمل التقصير، والله سبحانه وتعالى وصفه بأيام معدودات".

كل يوم تعمل صدقة

وتابع:" الاعتدال خير الأعمال، معقبًا: "أن نعطي كل ذو حق حقه، الصوم والصلاة والناس والزوجة والجار كلا يأخذ حقه".

وأكمل:" أحب الأعمال إلى الله أدومها وإن قلت، معقبًا: "كل يوم تعمل صدقة، وتلاوة القرآن، وقضاء مصالح الناس، وجبر الخواطر".

وأوضحت دار الإفتاء، أن بعض الفقهاء يرون أن طول القراءة في قيام الليل أفضل من كثرة عدد الركعات، بينما يرى بعضهم أنّ تكثير عدد الركعات أفضل، مشيرةً إلى أن الدار تنصح بأن يداومَ الإنسانُ على ما يَجِد فيه راحةَ قلبِهِ ونشاطه وطمأنينته وكمال خشوعه؛ سواءٌ في طول القيام وكثرة القراءة، أو في زيادة عدد الركعات وتكثيرها.

ونوهت دار الإفتاء،  بأن رَغَّب الشرع الشريف في صلاة الليل وطُولها وكَثْرتها.

تابع موقع تحيا مصر علي