عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حسام موافي: الغوا العزومات في رمضان لوجه الله.. فيديو

تحيا مصر

ناشد الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، المواطنين بإلغاء العزومات في رمضان، قائلا :" الغوا العزومات في رمضان لوجه الله الغوا العزومات حفاظًا على صحتكم".

تحيا مصر

وقدم موافي، خلال حلقة اليوم من برنامجه "ربي زدني علما" المذاع على قناة "صدى البلد"، عدة نصائح مهمة لنظام غذائي صحي في شهر رمضان المبارك.

موافي: النظام الغذائي في رمضان يشمل ت 3 وجبات

ونوه موافي، بأنّ النظام الغذائي في رمضان يشمل تقسيم اليوم إلى 3 وجبات وهي الإفطار بعد المغرب ثم الغداء قبل منتصف الليل وأخيرا العشاء في السحور.

وشدد أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، على ضرورة الإكثار من تناول السلطة والفواكه مقابل التقليل من الطعام الدسم والحلويات والعيش.

وأشار حسام موافي، إلى أنّ التوافد على شراء كميات كبيرة من السلع الغذائية في شهر رمضان أمر لا داعي له، لأنه من المفترض أن تقل كمية الطعام في هذا الشهر المبارك، معقبا:" نتشتري ده كله ليه وبعدين نرجع نشتكي، مش لاقين كذا وكذا".

المؤمن لا يصاب بالأمراض النفسية

وأثارت تصريحات الدكتور حسام موافي أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، خلال تقديمه برنامج «ربي زدني علمًا» المذاع عبر فضائية صدى البلد، جدلا واسعا عندما قال إن الشخص المؤمن والقريب من ربه لا يُصاب بالأمراض النفسية، وعلق عليه العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

وردا علي حالة الجدل المثارة، قال الدكتور حسام موافى، تصريحات توضيحيه قال فيها إنه لم يصرح بأنه لا توجد أمراض نفسية.

وأضاف حسام موافي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامجه " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد "، :"أنا صرحت بأن هناك أمراض نفسية ويتم علاجها بأدوية". وتابع حسام موافي:"  انا قلت إن المتدين أقل عرضة للأمراض النفسية من أي فرد أخر لأن المتدين يكون راضيا ولا يصاب بقلق أو اكتئاب ".

الدكتور حسام موافي: لم أقل أن المؤمن لا يصاب بالأمراض النفسية.. لكنه أقل عرضة

وأكمل حسام موافي: "لم  أصرح بأن الإنسان المؤمن لا يصاب بالأمراض النفسية لكنني قلت إنه أقل عرضة"، مضيفا:" لا أقصد المتدين بالمسلم فقط لكني اقصد المسلم والمسيحي ايضا ". ولفت حسام موافي: "لا أنكر وجود علم الامراض النفسية مطلقا ولم ألمح لهذا الأمر مطلقا".

 

تابع موقع تحيا مصر علي