عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نوة عوة وبرد العجوزة.. الأرصاد الجوية تحذر المواطنين من الساعات القادمة وهذه المحافظة تعلن الطوارئ

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس خلال الساعات القادمة حيث يشهد انخفاض فى درجات الحرارة 
وتستعد بعض المحافظات لاستقبال نوة عوة وبرد العجوزة التي بدأت مساء الخميس مصحوبة برطوبة عالية.

تحيا مصر

منخفض جوى يضرب البلاد

وقالت الأرصاد الجوية، انها تشير أخر خرائط الطقس والنماذج العددية إلى أولى حالات عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية خلال ربيع ٢٠٢٣ ، و اعتبارا من اليوم الجمعة الى يوم السبت المقبلين ( ٢٥:٢٤ مارس ٢٠٢٣) تتأثر البلاد بإمتداد منخفض البحر الأحمر  ( منخفص السودان ) مصحوبا بمد رطوبة عالى يؤثر على مناطق من شمال البلاد و سيناء وشمال محافظة البحر الأحمر وشمال الصعيد ،ويصاحبه منخفض جوى متعمق فى طبقات الجو العليا.

سقوط أمطار رعدية

واضافت الأرصاد الجوية، أنه يعمل ذلك على سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا على المناطق سالفة الذكر  كما تنشط الرياح على بعض المناطق.

طقس أول يوم رمضان

وجدير بالذكر أنه شهد أول أيام شهر رمضان الخميس ، طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء دافىء على السواحل الغربية مائل للدفء على السواحل الشرقية حار على جنوب البلاد بارد ليلا على أغلب الانحاء.

ومن المتوقع أيضا أن يطرأ انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة يوم السبت الموافق ٢٥ مارس كما يساعد نشاط الرياح على زيادة الإحساس ببرودة الطقس.

محافظة تعلن حالة الطوارئ

وفى ذات السياق قرر المهندس محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي في محافظة الإسكندرية، اعتبارًا من اليوم الجمعة سيتم رفع درجة الاستعداد القصوى في الشركة استعدادا لهطول الأمطار، وذلك وفقًا للتوقعات والبيانات الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية.

وأشار رئيس شركة صرف صحي الإسكندرية، إلى أنه اعتبارًا من الساعات الأولى لصباح يوم غد الجمعة، فأنه من المتوقع أن تشهد محافظة عروس البحر المتوسط هطول أمطار متوسطة الشدة على أن تزيد شدتها مع فترات الليل لتكون متوسطة إلى غزيرة قد تكون رعدية ومصحوبة بحبات البرد على فترات متقطعة.

تابع موقع تحيا مصر علي