عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كسب القلوب أولى.. الجمهور يتداول الرسالة الأولى للإمام الشافعي بمسلسل "رسالة الإمام"

مسلسل رسالة الإمام
مسلسل رسالة الإمام

تداول رواد التواصل الإجتماعي أول رسالة للإمام الشافعي بالحلقة الأولى من مسلسل "رسالة الإمام"، والتي حملت العديد من النصائح الحكيمة. 

تحيا مصر يرصد لكم الرسالة الأولى لـ الإمام الشافعي 

نص أولى رسائل الإمام الشافعي  

وجاءت الرسالة كالتالي: يا صديقي.. تجمعنا مئات المسائل، فلا تفرقنا مسألة، لا تحاول الإنتصار في كل الإختلافات فأحيانًا كسب القلوب أولى من كسب المواقف، لا تهدم الجسور التي بنيتها وعبرتها، فربما تحتاجها للعودة يومًا، اكره الخطأ لكن لا تكره المخطئ، انتقد القول لكن احترم القائل، واكره بكل قلبك المعصية لكن سامح وارحم العاصي، فمهمتنا هي القضاء على المرض لا المرضى، لا تحاول أن تكون مثاليًا في كل شئ لكن إذا جاءك المهموم انصت، وإذا جاءك المعتذر اصفح، واذا قصدك المحتاج انفع، وحتى لو حصدت شوكًا يومًا لا تكن إلا للود زارعًا.

مسلسل رسالة الإمام الحلقة الأولى 

وقد بدأت الحلقة الأولى من مسلسل رسالة الإمام بطولة الفنان خالد النبوي بـ تجول بادية العراق سنة ٨٠٠ هجريًا في الصحراء في مشهد مهيب وكان برفقتهم خالد النبوي على إحدى الجمال. 

ودخل خالد النبوي وهو مكبل بالأغلال ملطخ بالدما، وذلك برفقة مجموعة من الأشخاص في نفس حالته إلى سجن الخليفة هارون الرشيد. 

وظل النبوي يقرأ سورة الفاتحة والناس وبعض الآيات الأخرى وأصدقائه مستغرقين في النوم إلى أن نادى المؤذن لصلاة الفجر، فحرص على إيقاظهم لأداء الصلاة جماعة. 

وأمّهم خالد النبوي في الصلاة وظل يسبح حتى طلوع الشمس الذي حل بدخول الجنود لأخذ الأسرى من السجن، وأثنا خروج النبوي لمح إحدى الحراس خاتم بيده فقال له “لم تحتاجه الآن يا سيدي القاضي” فرد عليه النبوي “لست قاضيًا”. 

وظهر مشهد للحداد وهو يجهز السيف في دخول الخليفة وأعوانه ووضع الأسرى في غرفة الاعدام، لينادى على كل شخصٍ منهم لاستجوابه ثم قطع رأسه لأنه خان “البيعة”. 

نهاية الحلقة الأولى من رسالة الإمام

 وبعد ذلك قطع المشهد ظهور سوق يجري به فارس على حصان بسرعة كبيرة، وعاد المشهد للنبوي مع عائلته أثناء استئناف رحلته لكي يقابل أبا بشر كما اتفقا. 

وانتهت الحلقة بلغز كبير، فماذا تم في غرفة الإعدام، هذا ما سنعرفه في الحلقة القادمة. 

تابع موقع تحيا مصر علي