عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فرنسا تمنع موظفيها من استخدام تطبيق تيك توك

تيك توك
تيك توك

أعلنت فرنسا أنها ستحظر إستخدام تطبيق مشاركة الفيديو الخاص بشركة "تيك توك" الصينية على هواتف العمل الخاصة بالموظفين الحكوميين، وقال وزير الخدمة المدنية "ستانيسلاس جويريني" على حسابه في تويتر : "لضمان سلامة الأمن السيبراني لإداراتنا وموظفينا المدنيين، قررت الحكومة حظر التطبيقات الترفيهية مثل (تيك توك) على الهواتف المهنية للموظفين الحكوميين".

وأشار إلى أن العديد من شركاء فرنسا الأوروبيين والدوليين، إتخذوا على مدار أسابيع، إجراءات لتقييد أو حظر تحميل وتثبيت تطبيق "تيك توك" من قبل إداراتهم.

وأضاف أن الحظر أصبح ساري المفعول على الفور وأن الخدمات الحكومية ستراقب الإمتثال للقرار، مشيرا إلى أن الإعفاءات يمكن أن تُمنح لأسباب مهنية، مثل الاتصال المؤسسي للإدارات.

منع الموظفين الحكوميين من إستخدام تطبيق تيك توك بفرنسا

و يأتي هذا بعدما نفت الصين أن تكون قد طلبت صلاحية الوصول إلى بيانات مستخدمي تطبيق "تيك توك" في الخارج، وذلك في الوقت الذي تواجه فيه شركة تيك توك الصينية ضغوطا متزايدة ودعوات إلى حظر التطبيق في الولايات المتحدة.

وقالت الخارجية الصينية إن بكين تولي أهمية كبيرة للخصوصية وأمان بيانات المستخدمين، وبحسب المتحدثة باسم الوزارة  "ماو نينغ"، فإن الصين لم تطلب من أي شركة، ولن تطلب أبداً، تقديم بيانات أو معلومات إستخباراتية موجودة في دول أجنبية.

جدير بالذكر أن المدير التنفيذي لتطبيق تيك توك تعرض لإستجواب قاسي أمس الخميس من مشرعين بالكونجرس الأميريكي مقتنعين بأن التطبيق الذي يملكه الصينيون، ينبغي حظره لإحتمال كونه تهديدا للأمن القومي الاميريكي، حيث قال أثناء لجنة الإستماع "مورجان غريفيث" عضو الحزب الجمهوري : "كل دول العالم تقول إن (تيك توك) ليس مؤسسة خاصة، وأنه جزء من الحزب الشيوعي الصيني".

واتهم المشرعين في جلسة الإستماع بالكونغرس، أمس الخميس، تطبيق "تيك توك" بتقديم محتوى ضار وإحداث "أزمة عاطفية" للمستخدمين الشباب، وذلك بسبب التأثير الهائل للشركة على المراهقين في الولايات المتحدة.

و إستجوب المشرعون المسؤول الصيني، حول ما إذا كان يمكن الوصول إلى بيانات المستخدم الخاصة بالأميركيين من قبل الحكومة الصينية، وكذلك كيفية منع المحتوى الضار من الوصول إلى المستخدمين الشباب، و لفت الجمهوري "بوب لاتا" إلى أنه أثناء سماع فتاة تبلغ من العمر 10 سنوات إختنقت أثناء قيامها بما يسمى "تحدي التعتيم" من مقاطع الفيديو المنشورة على التطبيق.

تابع موقع تحيا مصر علي