عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مجلس الشيوخ يناقش مقترح عودة طائرة مصر للطيران إلي الوادي الجديد

 النائب مؤمن معاذ
النائب مؤمن معاذ

تشهد الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبد الرازق، الأحد المقبل، مناقشة تقارير لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل، عن الاقترح برغبة المقدم من النائب مؤمن معاذ بشأن عودة طائرة مصر للطيران إلي الوادي الجديد.

تحيا مصر

الشيوخ يوافق على مشروع قانون تقنين أوضاع المنشآت الصناعية غير المرخصة

وكان قد وافق مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار بهاء الدين أبو شقة، علي  تقرير اللجنة المشتركة من لجان الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بشأن تقنين أوضاع المنشآت الصناعية غير المرخص لها، بحضور وزير الصناعة والتجارة.

وقد وافق المجلس نهائيًا على التعديلات المقدمة، وسلط وزير الصناعة والتجارة الضوء على أهم التسهيلات لإجراءات الحصول على تراخيص التشغيل.

تبسيط اجراءات التراخيص

وكان قد قال المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، إنه يتم العمل على تبسيط إجراءات تراخيص المنشآت الصناعية، وحل وتذليل أي عقبات تواجه المستثمرين.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ المنعقدة اليوم الأحد، برئاسة وكيل المجلس المستشار بهاء أبو شقة، لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون، بشأن تقنين أوضاع المنشآت الصناعية غير المرخص لها.

وأضاف وزير الصناعة والتجارة،  "محتاجين نراجع اشتراطات التراخيص، فهى ليست بقرآن ولا إنجيل، نراجعها ونييسر الاشتراطات، مشيرًا إلى أنه جاري تبسيط إجراءات الحصول على أراضى، فجميع الإجراءات ستكون مميكنة، لاختصار الوقت، باستثناء مسألة المعاينات.

وأوضح سمير، أن القانون فيه تيسيرات ضريبية وإعفاءات، فلابد من نشر الوعي، مشيرًا إلى أن الدولة شهدت أزمات خلال الفترات الأخيرة، من أزمة سلاسل الإمداد وجائحة كورونا وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

وتابع وزير الصناعة والتجارة:" بدأ يكون عندنا جدول من 156 صناعة أساسية نحتاجها لنحافظ على اقتصاد صناعي قوى وقادر على المنافسة وتحمل الصدمات، مشيرًا إلى أن كل الوزارات بما فيهم وزارة الصناعة والتجارة، جاري عملها بالتوازى على استراتيجية وطنية لدعم الصناعة.

تابع موقع تحيا مصر علي