عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عماد خليل يشارك في المنتدي الاقتصادي لتجمع إيطاليا ودول شمال البحر المتوسط

تحيا مصر

شارك النائب عماد خليل، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في المنتدي الاقتصادي لتجمع إيطاليا ودول شمال البحر المتوسط، بمشاركة مصر وليبيا وتونس والمغرب والجزائر، والذي تنظمة مقاطعة كالابريا والكونفدرالية الإيطالية للتنمية الاقتصادية في الفترة من ٢٤- ٢٦ مارس، بهدف التعاون بين إيطاليا ودول شمال إفريقيا وفي مقدمتها مصر.

تحيا مصر

عماد خليل: مصر قامت باتخاذ مجموعة من الخطوات الاقتصادية بهدف تحسين بيئة الاستثمار الخارجية

وألقي النائب عماد خليل، كلمة مصر في الجلسة الافتتاحية في حضور جوسيبي رومانو الوزير المفوض للمناطق الاقتصادية لجنوب إيطاليا، ورئيس اقليم كالابريا، ورئيسي المنطقة الاقتصاديه لنابولي وكالبريا.

وقال خليل، خلال الجلسة الافتتاحية، إن مصر قامت باتخاذ مجموعة من الخطوات الاقتصادية بهدف تحسين بيئة الاستثمار الخارجية، وفي مقدمتها الإصلاحات الاقتصادية والتشريعية، ومنها منح الرخصة الذهبية وأيضا تطوير البنية التحتية في قطاعات الطرق والموانيء والطاقة وربطها بين الموانيء المصرية ومناطق الإنتاج الصناعية والزراعية، قائلا: لدينا المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وإنشاء قناة السويس الجديدة بهدف استيعاب السفن وتقليل انتظارها.

تنمية ضخمة تشمل مدن جديدة وفي مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة

وأضاف أن مصر تقوم بخطة تنمية ضخمة تشمل مدن جديدة وفي مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة، وهي أضخم مدينة ذكية علي مستوي العالم ويوجد بها فرص استثمارية كبيرة.

التبادل التجاري بين مصر وإيطاليا بلغ ٣.٦ مليار دولار

وأشار خلال الجلسة الافتتاحية، إلى أن التبادل التجاري بين مصر وإيطاليا بلغ ٣.٦ مليار دولار، كما أن هناك فرص كبيرة نسطيع أن نتوسع بها بين البلدين في مجالات أخرى تشمل الطاقة والصادرات الزراعية.

تابع موقع تحيا مصر علي