عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاستشاري الهندسي للمتحف المصري: التصميم الرئيسى للمتحف مستوحى من المعابد المصرية القديمة..فيديو

تحيا مصر

قالت المهندسة منة هيكل، الاستشاري الهندسي لمشروع المتحف المصري الكبير، إن المشروع عظيم وكبير، وتم عمل دراسات كثيرة لكل شئ بالمشروع للوصول لأفضل صورة، دراسات على الإنشاء والناحية المعمارية والعرض المتحفى وبيئة الجو الداخلة والهواء والبيئة الطبيعية، واللمسات الأخيرة.

 تحيا مصر 

المعابد المصرية القديمة

وأضافت منة هيكل خلال لقاءها بقناة إكسترا نيوز، من داخل المتحف، تم دراسة كل شئ بالمتحف حتى يصل لأفضل صورة، والهدف من التصميم الرئيسى أنه مستحوى من المعابد المصرية القديمة التى تعتمد على الحجم العظيم وتجد مساحات وارتفاعات ضخمة، وقاعات العرض الداخلية مساحتها كبيرة.

منة هيكل: الزجاج واحد من أهم الأهداف

وأكدت أن الزجاج واحد من أهم الأهداف التى يحاول أن يحقق بيئة داخلية جيدة من ناحية الشمس والهواء، وتحريك الهواء بشكل جميل، و تم عمل مزيج ودراسة لما تحتاجه الآثار والمريح للزائرين.

وأوضحت أنه تم مراعاة من خلال التصميم أن هناك آثار تحتاج رطوبة معينة ونسب إضاءة معينة.

ومن جانبه قال الدكتور عيسى زيدان مدير عام الشئون التنفيذية لنقل وترميم الآثار، حول المتحف المصرى الكبير إنه تم نقل 56 الف قطعة أثرية من عموم الجمهورية طبقا لسيناريو العرض الذي يخدم على قاعات العرض، والأثار الموجود على الدرج العظيم وهى مجموعة من أفضل القطع الأثرية، وينفرد بها المتحف المصري، ويبدأ من عصر الدولة القديمة ثم  الوسطى والحديثة واليوناني.

وأضاف عيسى زيدان خلال لقائه بكاميرا إكسترا نيوز، أن كما أن من ضمن موضوعات الدرج  أماكن العبادة في مصر القديمة، والملك وعلاقته بالمعبودات، وكذلك موضوع عن الحياة الأخرى.

وتابع: كل شئ موجود بالمتحف طبقاً لسيناريو مدروس بعناية مما سيبهر الزائر، وعلى مساحة حوالي 7000 متر.

تابع موقع تحيا مصر علي