عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الآثار توضح عدد القطع الآثرية التي تم نقلها إلى المتحف المصري الكبير..فيديو

تحيا مصر

الدكتور عيسى زيدان، مدير عام الشئون التنفيذية لنقل وترميم الآثار، حول المتحف المصرى الكبير إنه تم نقل 56 الف قطعة أثرية من عموم الجمهورية من مخازن المتحف المصري بالتحرير ومن الإسكندرية والأقصر والمنصورة طبقا لسيناريو العرض الذي يخدم على قاعات العرض، والأثار الموجودة على الدرج العظيم وهى مجموعة من أفضل القطع الأثرية، وينفرد بها المتحف المصري، ويبدأ من عصر الدولة القديمة ثم  الوسطى والحديثة واليوناني.

تحيا مصر

موضوعات الدرج

وأضاف عيسى زيدان خلال لقائه بكاميرا إكسترا نيوز، أن كما أن من ضمن موضوعات الدرج  أماكن العبادة في مصر القديمة، والملك وعلاقته بالمعبودات، وكذلك موضوع عن الحياة الأخرى.

وتابع: كل شئ موجود بالمتحف طبقاً لسيناريو مدروس بعناية مما سيبهر الزائر، وعلى مساحة حوالي 7000 متر مربع.

الافتتاح التجريبى للمتحف المصرى

وقال مدير عام الشئون التنفيذية لنقل وترميم الآثار، كان لابد من الافتتاح التجريبى للمتحف المصرى الكبير قبل الافتتاح الرسمى، موضحا أن هذا الافتتاح لخدمات المتحف "المطاعم والجيفت شوب والكافيهات"، حتى يتم تدارك أى أخطاء قبل الافتتاح الرسمى.

              

وأضاف مدير عام الشئون التنفيذية لنقل وترميم الآثار، أن التجربة أثبتت نجاحها، لافتا إلى أن هناك إقبالا كبيرا من جانب دول العالم على زيارة المتحف فى الافتتاح التدريجى للخدمات، لافتا إلى أن الحجز أون لاين وهذه تجربة مبشرة بالخير لأن المتحف واحد من أفضل المتاحف على مستوى العالم.

 عيسى زيدان: الخدمات الموجودة بالمتحف على أعلى مستوى

وأكد عيسى زيدان،  أن الخدمات الموجودة بالمتحف على أعلى مستوى، وإن شاء الله سيكون أفضل صرح ثقافى على مستوى العالم، لافتا إلى أن المسلة المعلقة خاصة بالملك رمسيس فى الحضارة المصرية القديمة، كانت قادمة من صان الحجر مقسمة إلى عدة أجزاء وتم العثور على خرطوش أسفل بدن المسلة.

تابع موقع تحيا مصر علي