عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محدش يخرج إلا للضرورة.. الأرصاد الجوية تحذر من طقس الساعات القادمة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت الأرصاد الجوية أن حالة الطقس الآن تشهد ذروة حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية على شمال البلاد مرورا بالقاهرة الكبرى والدلتا ومدن القناة وشمال الصعيد وسيناء، يصاحبها سقوط أمطار غزيرة على بعض المناطق وسماع دوى الرعود .

تحيا مصر

حالة الطقس السبت

واعلنت الأرصاد الجوية عن درجات الحرارة والظواهر الجوية المتوقعة ليوم السبت ٢٥ مارس الجارى حتى الخميس ٣٠ مارس ٢٠٢٣، حيث يشهد انخفاض فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، مع استمرار سقوط الأمطار على شمال البلاد مرورا بالقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد وسيناء وشمال محافظة البحر الأحمر.تصل إلى حد السيول على سيناء .

سقوط الأمطار على البلاد

استمرار تكاثر السحب الرعدية الممطرة على مناطق من (القاهرة الكبرى -المنوفية -الغربية -الشرقية -الاسماعيلية-الدقهلية ) يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون متوسطة تغزر أحيانا على بعض المناطق.

ومن المتوقع أن تتقدم السحب الرعدية الممطرة إلى مناطق من سيناء مع تقدم الوقت، وتستمر هذه الأجواء حتى غدا السبت، لذا يجب توخى الحيطة والحذر.

سقوط أمطار رعدية

تشهد معظم مناطق القاهرة سقوط أمطار يصاحبها الرعد، ويستمر تكاثر السحب علي مختلف الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار علي القاهرة والفيوم والاسكندرية تكون متفاوتة الشدة ورعدية كما تتقدم لتشمل العديد من المناطق مثل الدلتا وتتجه شرقا الي مدن القناة وسيناء.

وأكدت الأرصاد الجوية كما تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ ليزيد الاحساس ببرودة الطقس، كما أن القاهرة الكبرى تقع تحت تأثير العواصف الرعدية يصاحبها سقوط أمطار متوسطة الشدة وخلايا رعدية أخرى تؤثر على الأسكندرية ومناطق من جنوب الوجه البحرى ( المنوفية )

ومن المتوقع أن تشمل السحب الرعدية معظم أنحاء الوجه البحرى ومدن القناه مع تقدم الوقت.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من عدم الخروج من المنزل الساعات القادمة إلا للضرورة القصوى مع توخى الحذر والحيطة.

تابع موقع تحيا مصر علي