عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غدا.. مجلس الشيوخ يناقش اقتراح النائب عمر زايد بشأن إنشاء مطلع ومنزل علي الطريق الدائري ببولاق الجيزة

تحيا مصر

تشهد الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبد الرازق، غدا الأحد، مناقشة تقارير لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب عمر زايد بشأن انشاء مطلع ومنزل علي الطريق الدائري بمنطقة بولاق الدكرور محافظة الجيزة.

تحيا مصر

العلاقات الثنائية التي تجمع بين البلدين

وفي سياق أخر استقبل المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي و الوفد المرافق له.

 في بداية اللقاء ، رحب المستشار عبدالوهاب عبد الرازق برئيس مجلس النواب العراقي ، مؤكدا على قوة ومتانة العلاقات الثنائية التي تجمع بين البلدين على مختلف المستويات وتقدير مصر حكومة وشعباً للعراق الشقيق ودوره المركزي في المنطقة المستند علي تاريخ وحضارة عريقة ممتدة، وحرص مصر على مواصلة العمل على تعزيز وتطوير التعاون بين البلدين الشقيقين في جميع المجالات. 

وحدة جميع الدول العربية

كما أكد رئيس مجلس الشيوخ على موقف مصر الداعم لوحدة جميع الدول العربية ومساندتها ، والحرص على تعزيز الدور القومي العربي، وكذلك دعم علاقات التعاون المتبادلة ومسيرة العمل العربي المشترك، وذلك في إطار سياسة مصر القائمة على ترسيخ وحدة الصف العربي بهدف تحقيق الاستقرار والتقدم والازدهار لجميع الأشقاء، مشيرا إلى أن العالم العربي يواجه تحديات خارجية تدفعنا للوقوف جنبا إلى جنب و أنه لا مجال للصراعات الداخلية مع ضرورة رأب الصدع و لم الشمل العربي لمواجهة تلك التحديات. 

متضرري الزلزال في سوريا وتركيا

من جانبه، أعرب رئيس مجلس النواب العراقي عن شكره على حسن الضيافة وحفاوة الاستقبال، مشيداً بتقديم مصر يد العون للأشقاء العرب في جميع الأوقات وبخاصة وقت الأزمات وهي قلب العروبة النابض، وأخرها إرسال مصر للمعونات لمتضرري الزلزال في سوريا وتركيا، قائلا: إن هذا الموقف ليس بجديد عليها . 

تابع موقع تحيا مصر علي