عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طلب إحاطة للنائبة أسماء الجمال للإسراع في إنشاء وحده إنقاذ نهري بالصف

 النائبة أسماء الجمال
النائبة أسماء الجمال

تقدمت النائبة أسماء الجمال، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي، موجه للحكومة من أجل الإسراع في إنشاء وحدة الإنقاذ النهري بمركز الصف محافظة الجيزة.

تحيا مصر

طلب إحاطة للنائبة أسماء الجمال للإسراع بإنشاء وحده إنقاذ نهري بالصف

ووجهت "الجمال" طلب إحاطتها لكل من محافظ الجيزة ، ووزير التنمية المحلية ورئيس مجلس الوزراء، مشيرة إلي أنه تقرر إنشاء وحده الإنقاذ النهري بمركز الصف وتخصص مساحة على ضفاف النيل بعد معاينه الحماية المدنية بالمحافظة للمكان المخصص لها وتقرر الانتهاء من أنشائها بحلول عام 2023 وحتى الآن لم يتم التحرك من قبل الجهات المعنية لتنفيذ هذا المرفق الهام.

وأوضحت الجمال أن مركز الصف يعاني ويلات غرق أبنائها بنهر النيل وخاصة مع حركة المد والجزر وما يصحبها من دومات خطيره، وتأثيرها على ضفاف النيل، مشددة علي أهمية وحدة الإنقاذ النهري معتبرة ذلك حق أصيل للمواطنين.

«زراعة النواب» تناقش طلب النائبة أسماء الجمال إنشاء مشروع صوب زراعية بصحراء الجيزة

وكانت قد ناقشت لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام الحصرى، طلب الإحاطة المقدم من النائبة أسماء سعد الجمال، بشأن إنشاء مشروع الصوب الزراعية بالظهير الصحراوي بمركز الصف بمحافظة الجيزة ضمن التنفيذ العملي لرؤية مصر التنموية (المشروع القومي للصوبات الزراعية).

أهمية التوسع في مشروعات الصوب الزراعية

وأكدت النائبة أسماء الجمال في طلب الإحاطة، أهمية التوسع في مشروعات الصوب الزراعية، وذلك لتوفير الاحتياجات من بعض المحاصيل، مشيرة إلى الاهتمام الكبير بذلك المشروع من جانب القيادة السياسية.

ومن جانبه قال الدكتور مسعد قطب رئيس الإدارة المركزية للزراعات المحمية بوزارة الزراعة، أن مشروعات الصوب الزراعية بدأت من خلال منح يابانية، حيث تم إستخدام نحو سبعة الاف فدان، ثم جاءت مبادرة الرئيس لإنشاء مائة ألف صوبة.

تابع موقع تحيا مصر علي